مصر 24: شيخ الأزهر يشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالسعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - (أ ش أ):

أشاد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالعلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية ووصفها بأنها علاقات وطيدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأكد الطيب - خلال لقائه اليوم الاثنين - مع الأمين العام لرابطة العام الإسلامي عبد الله التركي بمقر مشيخة الأزهر، أن الأمة ليس أمامها سوى التعاضد والتكاتف في مواجهة كافة التيارات المنحرفة التي تحاول تشويه صورة الإسلام والمسلمين.

وطالب الطيب العلماء بأن يؤدوا دورهم في توعية شعوب الأمة بما يدبر لها من جانب أعدائها الذين يبيعون لها الموت، مضيفًا أن الخطاب الديني الرشيد ليس مسؤولا عما وصلت إليه الأمة، وإنما بعض الخطابات الأخرى المتشددة، إضافة إلى بعض الخطابات الثقافية والإعلامية والاجتماعية التي تعمل على إثارة القلاقل والفتن بين أبناء الأمة، داعيا إلى الوحدة في مواجهة الفرقة التي تؤدي إلى الفشل.

بدوره، أكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي حرصه على توسيع التعاون مع الأزهر في كافة المجالات التي تخدم أمتنا العربية والإسلامية، داعيا المؤسسات الدينية والإعلامية إلى أن تؤدي دورها في بيان وجه الإسلام الصحيح.

الخبر | مصر 24: شيخ الأزهر يشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالسعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق