مصر اليوم للمرة الثانية..”دعم مصر” ينتزع موافقة البرلمان على تشكيل الائتلافات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح ائتلاف دعم مصر فى تمرير مقترحه للمرة الثانية برفع تشكيل الائتلافات ل٢٥٪ من أعضاء مجلس النواب فى مشروع لائحة مجلس النواب.

وجاء طلب إعادة المداولة على المادة ٩٧، خلال جلسة المجلس، اليوم الإثنين، برئاسة على عبد العال، بعد الأزمة التى أحدثتها موافقة المجلس الاسبوع الماضى على نسبة من يحق له تشكيل ائتلاف ل ٢٥٪ بدلا من ٢٠٪ فى مشروع اللائحة.

وتجاهلت المناقشات الأزمة الأساسية فى المادة وهى النسبة، ليتم مناقشة والموافقة على تعديل عدد ممثلى المحافظات لعضوين من كل محافظة بدلا من ٣.

وكان النائب مصطفى كمال الدين قد هاجم المقترح برفع ٢٥٪ بحجة أنه ضد الديموقراطية ، مؤكدا أنه لا يوجد دولة فى العالم تسمح ل١٥٠ عضوا أن يتحكموا فى بقية البرلمان، مضيفا “دا كأنه متفصل لائتلاف بعينه” ، الأمر الذى تسبب فى غضب وصياح النواب المنتمين باعتباره اتهاما مباشرا له .

وأصبحت المادة تنص على : يكون تشكيل ائتلاف برلمانى من ٢٥٪ من أعضاء المجلس على الاقل. ويشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من ٢٥ محافظة من محافظات الجمهورية منهم اثنان من الأعضاء على الاقل من كل محافظة وترشحوا على مقاعدها ولا يجوز لعضو مجلس النواب الانضمام لاكثر من ائتلاف فى ذات الوقت.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | مصر اليوم للمرة الثانية..”دعم مصر” ينتزع موافقة البرلمان على تشكيل الائتلافات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق