مصر 24: هلال: مبادرة "البديل المدني" لن تلقى أي صدى في الشارع المصري

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهر

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن السياسة لا تعرف التفاؤل ولا التشاؤم وما يحدث في مجلس النواب والمشهد السياسي في مصر طبيعي، مؤكدا أن البرلمانات في العالم كله تشهد تشابكات وملاسنات ومن الطبيعي ما يحدث في مصر.

وأضاف هلال - خلال لقائه مع الاعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"- اليوم الأثنين، أن وجود أغلبية في البرلمان في كل دول العالم أمر طبيعي وهو ما نفتقده في مصر حتى الآن.

وأضاف هلال أن وجود أكثر من إئتلاف داخل مجلس النواب في مصلحة الديمقراطية في مصر، قائلًا: "من الضروري أن يتم عقد دورات تدريبية لنواب البرلمان حتى يتمكنوا من آداء دورهم الوطني".

وأشار هلال، إلى أن البيان الخاص بتكوين (بديل) الصادر عن حمدين صباحي وأنصاره مجرد تغيير لإسم تيار.

وأكد هلال، أن مصطلح (تيار مدني) فيه تلميح بأن الرئيس السيسي قادم من المؤسسة العسكرية رغم أنه منتخب بإرادة حرة، مضيفًا: "الرد على مبادرة البديل المدني التي أطلقها حمدين صباحي تكون عن طريق مبادرة سياسية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: هلال: مبادرة "البديل المدني" لن تلقى أي صدى في الشارع المصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق