مصر 24: الخارجية تفتتح الدورة التدريبية في مجال دعم الصادرات بمشاركة ١٤ دولة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - (أ ش أ(:

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، افتتاح أعمال الدورة التدريبية في مجال "دعم الصادرات" للدول الأفريقية، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والتي تستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وذكرت الخارجية - في بيان اليوم الاثنين - أنه حضر الافتتاح كل من وزير مفوض أحمد الأنصاري، نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وهالة جدامي المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية.

وأوضحت أنه من المقرر أن يشارك في هذه الدورة 28 متدربًا من 14 دولة من الدول الأفريقية شملت ليبيريا، أوغندا، كينيا، الكونجو الديمقراطية، بوروندي، مالاوي، موريشيوس والسودان، نيجيريا، جامبيا، زيمبابوي، أثيوبيا، زامبيا والصومال.

ويتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالاتفاقيات التجارية، وأثرها على زيادة وتسهيل التبادل التجاري، التشريعات والإجراءات الخاصة بالتصدير، شهادات المنشأ وكيفية التحقق منها والقواعد الفنية للمنشأ، معوقات تصدير الحاصلات الزراعية.

وفي هذا الصدد، ألقى وزير مفوض أحمد الأنصاري كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية إلى المتدربين في بلدهم الثاني مصر، متمنياً لهم التوفيق في هذا البرنامج، وموضحاً العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية.

وأكد على أن هذه الدورة تُعد ترسيخًا لالتزام مصر بمساعدة أشقائها من الشعوب الإفريقية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل تحقيق التنمية الشاملة للدول الأفريقية.

الخبر | مصر 24: الخارجية تفتتح الدورة التدريبية في مجال دعم الصادرات بمشاركة ١٤ دولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق