عاجل

مصر 24: الكهرباء: محطات التوليد من الفحم أقل تلوثا من نظيرتها الحرارية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تستعد لفصل الصيف القادم من خلال عدد من الإجراءات ببرنامج صيانة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية سينتهي في شهر أبريل المقبل لرفع كفاءة محطات الطاقة.

وأضاف اليماني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في"، اليوم الأحد، بأنه تم توزيع 8 مليون لمبة ليد على المواطنين حتى الآن من خلال شركات توزيع الكهرباء وذلك لترشيد الاستهلاك، مشيرًا لاستبدال مليون كشاف في أعمدة إنارة الشوارع من إجمالي 3.7 مليون كشاف مستهدف وذلك باستبدالهم بكشافات ليد وتايمر لمنع إنارتهم نهارا.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للجهود المبذولة لتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الفحم كمصدر لتوليد الطاقة الكهربائية تجنبا لتكرار أزمة الكهرباء التي حدثت في صيف 2014، مؤكدا أن محطات توليد الكهرباء من الفحم بالتقنيات الجديدة أقل تلوثا بنسبة كبيرة من المحطات الحرارية.

الخبر | مصر 24: الكهرباء: محطات التوليد من الفحم أقل تلوثا من نظيرتها الحرارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق