مصر 24: جدل بعد بيان الحكومة.. نواب: "إرضاء للذوق العام".. وآخرون يعتبرونه "واقعي"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- أحمد علي:

قرر رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال تشكيل لجنة برئاسة وكيل المجلس السيد محمود الشريف لمناقشة بيان الحكومة وإعداد تقرير بشأنه لتحديد موقف المجلس من الحكومة الحالية.

وشهد البهو الفرعوني لمجلس النواب حالة من الجدل بين أعضاء المجلس بشأن بيان الحكومة الذي القاه رئيس الوزراء أمام البرلمان اليوم، ووصف البعض برنامج الحكومة بـ"التقليدي"، بينما رأى البعض الآخر البيان بأنه "واقعيًا".

من جانبه، انتقد النائب عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، برنامج عمل الحكومة الذى استعرضه شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمام البرلمان.

وقال علي، فى تصريحات له، عقب إلقاء بيان الحكومة، لم أشعر أننى أمام رئيس حكومة مقاتل، خاصة فى تلك الفترة التى تمر بها البلاد، والتي تواجه العديد من التحديات.

وأضاف، "شعرت أننى أمام موظف حكومي كبير يلقي بيانًا، ليس له علاقة بالواقع، وأكد أنه تمنى أن يكون البيان على قدر التحديات التي تواجه البلاد، وليس هذا البيان الذي ألقاه إسماعيل في مدة لم تتجاوز الـ 30 دقيقة.

وفى السياق ذاته، قال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن بيان الحكومة لا يحتوي على جديد، وكأنه تكرار لنفس البرامج السابقة التي تقدمت بها الحكومات عبر تاريخ مصر.

بينما قال النائب محمد عبدالعزيز الغول، القيادي بائتلاف دعم مصر، إن بيان الحكومة "واقعي"، ويحتوي على رؤية للتعامل مع مشكلات المواطنين.

وأوضح الغول، أن رئيس الوزراء قام بشرح محاور رئيسية لبرنامج حكومته وسيتم خلال الفترة المقبلة قراءة ذلك البرنامج لتقييمه.

بينما انتقد النائب محمد أنور السادات، برنامج رئيس الوزراء، واصفًا إياه بـ"التقليدي" والذي لم يحتوي على تصور شامل لوضع حلول للمشكلات التي تواجه البلاد.

وأضاف أن ذلك الخطاب مشابه لكافة الخطابات التي عرضتها الحكومات السابقة على البرلمان.

ومن جانبه، قال النائب هيثم الحريري، إن البيان لم نستشعر بأن فيه خطة تنفيذية واضحة، وليس لها معايير واضحة ووقت لتنفيذ البرنامج، مضيفًا أن البيان يهدف لإرضاء الذوق العام للنواب، ولم يتطرق للتفاصيل من أجل تمرير الحكومة، ومنعًا للصدام بين النواب.

وتابع الحريري، "الخطاب لم يتطرق لحلول عملية للدعم سواء بزيادته أو تخفيضه".

وعلق الحريري، على آلية اختيار اعضاء اللجنة المشكلة من قبل رئيس المجلس لمناقشة بيان الحكومة، قائلًا: "لا ندري ما هى الآلية التي يتم على أساسها ذلك الاختيار"، لافتًا إلى أن ائتلاف العدالة الاجتماعية الذي يمثلهم لم يتم اختيار أحد سوى النائب ضياء الدين داود، مضيفًا أن الاختيار تم بنفس طريقة اختيار سفر الوفود.

الخبر | مصر 24: جدل بعد بيان الحكومة.. نواب: "إرضاء للذوق العام".. وآخرون يعتبرونه "واقعي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق