اخر اخبار مصر اليوم سيدات يطالبن وزير التعليم بإعادة النظر في المناهج على الفيس بوك

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت مجموعة من السيدات على عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك وزير التربية والتعليم بتغيير المناهج بما يتناسب مع أعمار الطلبة.

وقد نشرت عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك (3 صفحات) وهي تمرد على المناهج التعليمية، ثورة أمهات مصر، ومنهجكم باطل، بيانا يوضح نوايا وأهداف ومطالب هذه الصفحات، ومؤكدين: “نعلن بأننا لن ننتوى النزول إلى الشارع وتوقيع استمارات لما قد يحدثه من بلبلة وتأثير على الأمن القومى وإنما قررنا عمل استفتاء الآن على مطالبنا الموحدة إلى حين رفعها إلى مكتب سيادة الوزير”.

وشملت هذه المطالب -بحسب البيان- النقاط التالية:

1/ تغيير المناهج بما يتناسب مع أعمار الطلبة وقدرتهم ومع المدة الزمنية للتيرم.

2/ العمل بنظام التقديرات حتى يتخلص الطلاب من عقدة الحفظ والتلقين والحصول على الدرجات النهائية فقط.

3/ تقسيم السنة الدراسية إلى 4 فصول بحيث ما يتم امتحانه لا يعاد الامتحان فيه مرة أخرى وتطبيق ذلك على الطلاب المصرييم المقيمين بالخارج.

4/ إلغاء أعمال السنة حتى لا يكون الطلاب تحت سيطرة مدرس الفصل الخاص به.

5/ عدم إضافة مادة الحاسي الآلي والأنشطة والرسم إلى المجموع وألا تحتوي مادة الرسم على أسئلة نظرية.

6/ دراسة مادة الحاسب الآلي بتطبيقات حديثة وعدم الاعتماد على الطريقة النظرية سواء في الدراسة أو الامتحانات.

7/ تأهيل المدرسين لكيفية التعامل مع الطلبة وخاصة المرحلة الابتدائية وتدريبهم على توصيل المعلومة بطريقة شيقة مثل الطرق الحركية أو الصوتية مما يحبب لأطفال في هذه السن في المادة.

8/ تنظيم جدول الامتحانات بطريقة آدمية بحيث يتم الامتحان في كل مادة في يوم منفصل.

9/ معاقبة واضعي المتحانات التي يصدر فيها أي شكوى مما تسببوا فيه من توتر الطلاب داخل الامتحان وعدم تركيزهم وفقدانهم الثقة في الامتحانات الأخرى وعدم الاكتفاء فقط بتوزيع درجاتا لأسئلة التي تم عمل شكوى بها.

10/ إدخال حصص المهارات والأنشطة والمواهب وإعطاء درجات للطلاب المتميزين رياضيا والاهتمام بالجانب النفسي لهم مما يؤدي إلى عودة علاقة المحبة والألفة بين أفراد الأسرة الواحدة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم سيدات يطالبن وزير التعليم بإعادة النظر في المناهج على الفيس بوك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق