مصر 24: خلال زيارته لنيجيريا.. محلب بحث التعاون الاستثماري مع أغنى رجل أعمال بإفريقيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المهندس إبراهيم محلب

أبوجا- (أ ش أ):

ذكر بيان للسفارة المصرية بأبوجا، أن المهندس إبراهيم محلب، مُساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، التقى خلال زيارته لنيجيريا خلال الفترة من 4 - 6 مارس الجارى برجل الأعمال النيجيرى المعروف "اليكو دانجوتى" والذى يُعد الأغنى على مستوى القارة.

وأوضح البيان، الذى صدر مساء أمس الإثنين، أن الجانيين بحثا خلال اللقاء إمكانية التعاون للاستثمار فى مصر وخاصة فى قطاع العقارات وتوطيد التعاون المصرى النيجيرى فى مجالات مختلفة، فضلاً عن الاستعانة بالكوادر المصرية ذات الكفاءة فى شتى المجالات التى تحتاج فيها نيجيريا إلى خبرات.

وأشار البيان إلى أن محلب التقى أيضا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والاستثمارات بنيجيريا، كذلك المصريين العاملين بالشركات الأجنبية بلاجوس حيثُ تم تناول سبل توفير فرص عمل للمصريين فى نيجيريا ودراسة إمكانية فتح أسواق للمنتجات والعمالة المصرية بها.

ونوه البيان بأن محلب اهتم أثناء اللقاء بالإشارة إلى أهمية تدشين التعاون مع إفريقيا على وجه العموم ونيجيريا على وجه الخصوص فيما يتعلق بقطاع الطاقة، والذى تمتلك فيه مصر خبرة فنية هائلة بقدرتها على التغلب على مشكلات الطاقة التى كانت تواجهها خلال السنوات الماضية عن طريق رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء وإمكانية نقل تجربتها فى هذا الإطار إلى نيجيريا.

ويمتلك دانجوتي العديد من مصانع الأسمنت والمطاحن ومصافي البترول ليس فقط في نيجيريا بل أيضا في العديد من الدول الأفريقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: خلال زيارته لنيجيريا.. محلب بحث التعاون الاستثماري مع أغنى رجل أعمال بإفريقيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق