مصر 24: كارثة تهدد السوق المصرى الأن بأرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % بسبب الدولار

0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % بسبب الدولار

نعم أنها كارثة تهدد السوق المصرى الأن بأرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % بسبب الدولار ، حيث تشهد مصر حالياً حالة من الحصار الأقتصادى ، بسبب أنخفاض سعر الجنيه عن نظيره الدولار الأمريكى ، وذلك بسبب ضعف الأقتصاد المصرى وتوقف حركة السياحة بشكل كامل ، مع تراجع الأقتصاد العالمى والذى عاد بالسلب على حركة الملاحة بقناة السويس ، وأنخفاض مرور السفن التجارية والنفطية ، والذى يرجع ذلك إيضاً لأنخفاض سعر برميل البترول على مستوى العالم ، ليصل إلى 28 دولار .

أرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % بسبب الدولار

وعن الأثر السلبى فى مصر ، حيث ضربت حالة من الكساد محال الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، نتيجة نقص العملة الصعبة ، ولوحظ أن المولات الشهيرة بالقاهرة ، قد خلت من معظم قطع غيار الأجهزة الإلكترونية ، بسبب الأزمة الدولارية والقيود التى وضعها البنك المركزى للحد من استيراد تلك المواد الهامة .

وإن ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء ، أدى لأرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % ، ومن المتوقع أن تصل إلى 70% لأقتراب الدولار بالسوق الموازية إلى 11 جنيه .

حيث يعانى الأن سوق الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، من شلل تام بسبب قرارات البنك المركزى ، وعدم سيطرته على أرتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء وأختفاء العشرات من السلع بالسوق المصرى ، على سبيل المثال التكييفات والخلاطات وبعض الأجهزة الكهربائية المستوردة ، مما خلق حالة من الغليان داخل السوق المصرى .

الخبر | مصر 24: كارثة تهدد السوق المصرى الأن بأرتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى 50 % بسبب الدولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نجوم مصرية - اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق