مصر 24: ننشر تفاصيل عملية إنقاذ وتعويم السفينة البنمية وإرسائها في تفريعة البلاح

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاسماعيلية-فريدة القاضي:

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، نجاح هيئة قناة السويس بإمكانياتها الذاتية في إنقاذ تعويم وقطر سفينة الصب البنميةNEW KATERINA وإرسائها بأمان في تفريعة البلاح الغربية.

وأشاد الفريق مميش برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم باستخدام إمكانيات الهيئة ودون الاستعانة بخبرات أجنبية رغم ضخامة السفينة وحجم العطب الذي نجم عن فقد التوجيه يوم الخميس الموافق 25 من شهر يناير الماضي.

و أشرف الفريق مميش بنفسه على جميع تفاصيل عملية الإنقاذ بدءاً من عملية تخفيف الشحنة باستخدام الونش العملاق "وطنية 1" و6 حاملات أتربة تابعة لهيئة قناة السويس حتى تعويمها وسحبها إلى المنطقة المخصصة للرباط ولإتمام نقل كامل الشحنة في سفينة صب يجري توفيرها بمعرفة الشركة مالكة السفينة.

شارك في عملية الإنقاذ 6 قاطرات تابعة للهيئة على رأسها أكبر وأقوى قاطرات الهيئة "عزت عادل" ومعها شقيقتها القاطرة "بركة" والقاطرات مساعد 1 و مساعد 2 و مساعد 5 و مصاحب 4.

بدأت عملية التعويم والقطر ظهر أمس الاثنين من الكيلومتر 69 ترقيم قناة وتم سحبها من الخلف لمسافة 11 كيلو متر حتى وصولها للكيلو متر 58 ترقيم قناة، وتم الانتهاء من العملية

وبعد الانتهاء من أعمال الإنقاذ هنأ الفريق مميش جميع المسئولين عن عملية الإنقاذ وخص بالشكر رجال قسم الإنقاذ والغطاسين والمهندسين بالقسم ورجال الإدارة الهندسية والعاملين على حاملات الأتربة وإدارة التحركات ومرشدي الهيئة ومهندسيها وربابنة القاطرات على دورهم البطولي وكل من شارك في العملية.

الخبر | مصر 24: ننشر تفاصيل عملية إنقاذ وتعويم السفينة البنمية وإرسائها في تفريعة البلاح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق