اخبار مصر اليوم مباشر خلال حملات تفتيشية..تموين المنيا يضبط 52 قضية متنوعة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حملة تموينية – أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الثلاثاء، من ضبط وتحرير عدد (52) قضية تموينية، خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المُكبرة.

وتكونت الحملة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية، ومباحث التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

وأوضح دكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد (20) قضية تموينية بمراقبة ومتابعة السلع الغذائية.

وتضمنت ” 22 كيس باتيه، 16 زجاجة عصير متنوعة، 10 أكياس فول سوداني “منتهية الصلاحية”، بالإضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى تنوعت مابين “عدم الإعلان عن الاسعار، عدم حمل شهادة صحية، عرض سلع وبيعها أزيد من السعر الرسمي”.

وتم تحرير ”  32 قضية تموينية، جاءت مابين “الاستيلاء على المقررات التموينية، إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون عذر”.

وتضمنت “عدم انتظام سجل حركة الدقيق، مُخالفة مواعيد التشغيل، وعدم الاحتفاظ بميزان حساس”، بما يُخالف القرارات والقوانين التموينية.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات، ومصادرتهن وتحويل الأمر للنيابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار إحكام الرقابة على المصانع، قمع الغش، التدليس، والتلاعب بالعلامات التجارية.

كما أضاف أنها لـ”ضبط الأسواق، والأسعار، والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية، فضلًا عن الوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية، والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين” .

 

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر خلال حملات تفتيشية..تموين المنيا يضبط 52 قضية متنوعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق