مصر 24: الجامعة العربية تؤكد دعمها لتونس رئيساً وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب – محمد مكاوي:

أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت يوم أمس بلدة بن قردان التونسية.

وأشاد الأمين العام، في بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية، وصل مصراوي نسخة منه الثلاثاء،  بالرد السريع والحازم من قبل قوات الجيش والقوى الأمنية التونسية على تلك الهجمات الإرهابية التي استهدفت زعزعة الأمن والاستقرار في تونس والنيل من مسيرتها نحو التحول الديمقراطي السلمي.

وسقط يوم الاثنين حوالي 50 قتيلا أثناء مواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين إسلاميين هاجموا مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا في واحدة من أعنف الهجمات.

وقال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي يوم الاثنين إن المسلحين الإسلاميين الذين هاجموا مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم.

وأكد العربي، دعم جامعة الدول العربية التام لتونس رئيساً وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب الداعشي.

وعبّر الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر الشهداء التونسيين من عسكريين ومدنيين الذين سقطوا في تلك المواجهات، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأضاف الرئيس التونسي في كلمة موجهة للشعب بثها التلفزيون الحكومي "هذا الهجوم منظم وهو غير مسبوق وربما كان الهدف منه السيطرة على هذه المنطقة وإعلانها ولاية جديدة ولكن قواتنا التي توقعت هذا كانت موجودة ويحق للتونسيين الافتخار بها".

الخبر | مصر 24: الجامعة العربية تؤكد دعمها لتونس رئيساً وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق