مصر 24: كريمة الحفناوي: من حق المرأة الترشح لرئاسة الجمهورية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كتبت-عبير القاضي:
 أكدت كريمة الحفناوي الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، وعضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، أن من حق المرأة المصرية الترشح لرئاسة الجمهورية طبقا للمادة 11 من الدستور، موضحة أن الدستور يمنع التمييز ضد المرأة.

 وقالت الحفناوي، خلال حوارها في برنامج "فنجان شاي" علي قناة "الحدث اليوم" اليوم الاربعاء، إن غالبية دول العالم يتم تعيين نصف الوزراء فيها من النساء علي عكس مصر التي تكتفي بتعيين 3 وزيرات علي الأكثر في كل حكومة.

ودعت كريمة الحفناوي، نواب مجلس الشعب لوضع تشريعات لمنع العنف ضد المرأة، موضحة أن المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع منظمات حقوقية وضعت قوانين تجرم العنف ضد المرأة.

ووجهت الحفناوي، رسالة تحية وتقدير لكل  أمهات الشهداء اللاتي قدمن  أبنائهن فداء لمصر منذ 25 يناير وحتي الأن سواء جنود أو مدنيين.
 وأكدت، أن المرأة المصرية بدأ دورها الفعال منذ ثورة 1919 حيث خرجت تهتف للاستقلال التام خلال ثورة عظيمة، وظل نضال المرأة يتصاعد ونتج عنه في دستور 1923 بعض الحقوق للمرأة، مشيرة إلى أن  عام 1924 الاتحاد النسائي لمصر علي يد هدي شعراوي وزميلاتها كان سبب في طرح قضايا حق المرأة في التعليم ومحو الأمية والترشح للانتخابات ثم بدأت الدساتير بعد ذلك تقر بهذه الحقوق.

 وأشارت إلى أن النائبات في البرلمان لن يتحدثن فقط عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة ولكن للمجتمع ككل، موضحة أن المرأة لم تصل بعد إلى ما تريده ومازالت تسعي لاقتناص كافة حقوقها.

الخبر | مصر 24: كريمة الحفناوي: من حق المرأة الترشح لرئاسة الجمهورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق