مصر 24: مايا مرسي تدق جرس البورصة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت ـ هاجر حسني:

تصوير – علياء عزت :

دقت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، جرس التداول في جلسة البورصة المصرية، احتفالا باليوم العالمى للمرأة، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي وعدد من نائبات مجلس النواب

واستهلت رئيسة المجلس كلمتها بتوجيه التهنئة إلى نساء مصر احتفالا باليوم العالمى للمرأة، مشيدة بتأييد ودعم الإرداة السياسية المصرية لقضية المرأة في كافه المجالات، وبدور الدكتور محمد عمران في تعيين نسبة كبيرة من السيدات في مواقع اتخاذ القرار في البورصة المصرية.

وأكدت مرسي أن قضية التمكين الاقتصادى للمرأة تعتبر من أهم القضايا التي يوليها المجلس اهتماما كبيرا، مشددة على استعداد المجلس للتعاون مع كافه الهيئات الاقتصادية لاستحداث سياسات واعدة لخدمة المرأة.

وأكدت مرسي أهمية دعم البورصة المصرية وسوق المال لقضية المساواة بين الجنسين من خلال إتاحة المعلومات والبيانات التي تمكن من اتخاذ القرارات الايجابية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة، والمساواه بين الجنسين من خلال دمج المؤشرات المستجيبه للنوع الاجتماعي بتقارير الشركات العامة والمدرجة لتحديد الإحتياجات اللازمة للنهوض بالمرأة، مشيرة إلى أن رؤية المجلس 2030 سوف تكون متماشية مع رؤية مصر 2030 .

واختتمت كلمتها بالتأكيد على التزام المجلس بمحو الأميه المالية للمرأة المصرية في نهاية هذا العام، والتي ستساهم في دخول نسبه أكبر من سيدات الأعمال في سوق المال.

مايا مرسي تدق جرس البورصة

مايا مرسي تدق جرس البورصة

الخبر | مصر 24: مايا مرسي تدق جرس البورصة احتفالا باليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق