مصر 24: التضامن تعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات.. وتوضح الشروط

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج ويستمر قبول الطلبات حتى يوم الأحد 20 مارس الحالي من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، وتسجيلها على برنامج معلومات الحاسب الآلي وبوابة الحج الإلكترونية.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يشترط في الجمعية أن يكون مر عليها عامان في أول يناير 2016، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلًا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ ولم يسبق له أداء فريضة الحج وقادر على أداء المناسك.

يذكر أنه تم تخصيص عشرة آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية تم توزيعها على المحافظات وفقًا لنسبة تعداد كل محافظة، وسيتم اختيار الحجاج وفقًا لقرعة إلكترونية علنية تحقيقًا للعدالة في فرص الفوز بالتأشيرات.

وشددت والي على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية، والعمل على تلافي أي سلبيات قد تواجه الحجاج، وضرورة حسن اختيار أماكن إقامة الحجاج، وتوفير كافة الخدمات التي تيسر عليهم أداء الفريضة.

وتقوم المؤسسة القومية لتيسير الحج بتنفيذ ثلاث برامج للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية لمواكبة الرغبات المختلفة، وتشمل فنادق خمس نجوم بساحة الحرم، وبالمنطقة المركزية للحرمين، وفنادق ثلاث نجوم بنفس المنطقة.

وأشار أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة، إلى أنه سيتم إعلان أسعار كل برنامج وفقًا للتعاقدات التي سيتم إبرامها، وبناءً على التكلفة الفعلية لكل برنامج، وسيتم الإعلان عنها قبل إعلان نتائج القرعة.

وأكد الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة في أداء فريضة الحج لأعضاء الجمعيات بأسعار اقتصادية على أعلى درجة من التنظيم، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط منظومة الحج للعمل على راحة المواطنين المصريين خلال أداء مناسكهم وحفاظًا على مكانتهم بين الجاليات الإسلامية.

الخبر | مصر 24: التضامن تعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات.. وتوضح الشروط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق