مصر 24: قوات الأمن الأفغانية تسلح المدنيين المحليين لمحاربة داعش

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كابول - (د ب أ):

قال مسؤول أفغاني اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن في شرقي أفغانستان تزود المدنيين بالأسلحة لتأمين البلدات والقرى، لمنع عودة تسلل الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية وطالبان.

وأوضح الجنرال محمد رادمانيش المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية قائلا " إننا (قوات الأمن الأفغانية) نقوم بتسليح قوات الانتفاضة الشعبية في المناطق التي طهرتها قوات الأمن من مسلحي داعش ".

وأضاف إن العملية التي تستهدف إبعاد المسلحين من المناطق الجنوبية بإقليم نانجارهار الكائن بشرقي أفغانستان مستمرة منذ شهر.

ويقول المسؤولون بوزارة الدفاع إنه تم تسليح نحو 650 شخصا بمقتضى هذا المشروع، وهو رقم مرشح للزيادة " وذلك مرهون بحجم القرية والوضع في كل قرية بعينها ".

وقال الجنرال بالجيش نسيم سانجي " إنه تم وضع قوات الانتفاضة الشعبية في 18 من مراكز التفتيش الأمنية في القرى والبلدات المذكورة ".

وتتلقى "قوات الانتفاضة" حدا أدنى من التدريب على يد قوات الأمن الأفغانية قبل أن يتم تكليفها بمهام في القرى التابعة لها.

وقال رادمانيش "إنه يتم تدريبها بشكل سريع حول كيفية استخدام الأسلحة وتنظفيها وصيانتها، ومن هنا فإن التدريب يكون حول الأساسيات ".

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غاني قد قال في وقت سابق إنه يريد أن ينزع سلاح الميليشيات، ولكنه اضطر إلى تغيير سياسته بعد تزايد أعمال العنف التي تنفذها طالبان.

الخبر | مصر 24: قوات الأمن الأفغانية تسلح المدنيين المحليين لمحاربة داعش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق