عاجل

اخر اخبار مصر اليوم تأجيل محاكمة مرسي و 10 آخرين لاتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق لقطر إلى الخميس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و 10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان, إلى جلسة بعد غد الخميس, وذلك في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة, وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية, وإفشائها إلى دولة قطر.

جاء قرار التأجيل لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهم أحمد إسماعيل ثابت.

استأنفت المحكمة الاستماع إلى المحامي علاء علم الدين عضو هيئة الدفاع, عن المتهم أحمد إسماعيل ثابت, الذي استكمل سرد دفوعه القانونية في معرض طلب البراءة للمتهم من الاتهامات المنسوبة إليه, حيث دفع بانتفاء صلة المتهم بكافة أحداث ووقائع الدعوى وعدم تداخله أو اشتراكه في أي عمل من أعمالها بأي طريق من طرق الاشتراك.

وأكد الدفاع أن المتهم لم يرتكب أيا من الاتهامات المسندة إليه, المتعلقة بتسليم أسرار الدفاع, فضلا عن أنه لم يكن يعلم بنية المتهم العاشر علاء سبلان المنسوب إليه التخابر مع دولة أجنبية بالاتفاق مع المتهم الحادي عشر إبراهيم هلال وآخر مجهول هو ضابط بجهاز المخابرات القطرية.

وأشار الدفاع إلى انتفاء أركان جريمة إخفاء أوراق ووثائق تتعلق بأمن الدولة ومصالحها القومية, وانتفاء قصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي ومصالحها القومية, وأيضا انتفاء أركان جريمة طلب أموال ممن يعملون لصالح دولة أجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية.

وأكد الدفاع أن المتهم أحمد إسماعيل لم يحضر لقاء المتهمين خالد حمدي ومحمد كيلاني داخل أحد مقاهي مدينة السادس من أكتوبر لبحث كيفية التصرف في حقيبة المستندات, وما أعقب ذلك من لقاء ثان لفض محتويات الحقيبة بداخل مسكن المتهم خالد حمدي ولم يحضره أيضا موكله, ولم تتم إحاطته علما بتفاصيل اللقاءين, ولم تتلاق إرادته مع مخطط المتهم علاء سبلان الذي قام بنسخ المستندات والوثائق وأراد بيعها إلى قطر.. بحسب ما قرره الدفاع.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم تأجيل محاكمة مرسي و 10 آخرين لاتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق لقطر إلى الخميس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق