مصر 24: محافظ البحيرة: تطوير بحيرة إدكو يسهم في خفض أسعار الأسماك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محمد سلطان محافظ البحيرة

البحيرة – أحمد نصرة:

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من أعمال تطوير وتكريك بحيرة إدكو سيسهم فى زيادة مساحة الصيد الحر بالبحيرة ورفع كفاءة وزيادة إنتاجية الفدان من إنتاج معدم إلى كمية تتراوح من 10 إلى 12 طن من أنواع الأسماك وخاصة التي تعيش بالمياه المالحة، مما سيوفر الأسماك للسوق المحلى بالأسعار الاقتصادية للمواطنين ويرفع مستوى معيشة الصيادين وأسرهم.

وشملت المرحلتين الأولى و الثانية مساحة 158 فدان بتكلفة 16 مليون جنيه لرفع وإزالة الهيش والحشائش وتعميق المياه من 70 سنتمترا إلى عمق يتراوح من 150 إلى 200 سنتيمترا.

وعقدت المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمتابعة أعمال تطوير وتكريك وتطهير بحيرة إدكو بحضور ممثلي شركة المقاولون العرب المنفذة للأعمال، ومديري إدارتي التخطيط والمتابعة والتعاون والتنمية الزراعية بالمحافظة، للإعداد للمرحلة الثالثة من أعمال تطوير البحيرة على مساحة 1200 فدان تشمل الجزء المواجه لبوغاز البحيرة ( المعدية ) والمقرر البدء فيها اعتبارا من يوليو المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: محافظ البحيرة: تطوير بحيرة إدكو يسهم في خفض أسعار الأسماك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق