مصر 24: البابا تواضروس: "نصلي من أجل حل مشكلات العراق"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - أ ش أ

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن أمله في أن تُحل مشاكل العراق، قائلًا إن الكنيسة تصلي من أجل حل أزمات العراق، مشيرًا إلى أن العراق بلد له حضارة عريقة، وأن الرهبنة وصلت إلى ما بين النهرين، مؤكدًا أن المصريين يفرحون بأي إنجاز يحدث في العراق.

وقال البابا تواضروس، خلال استقباله للرئيس العراقي فؤاد معصوم بالمقر البابوي، اليوم الثلاثاء، "العراق يحتل مكانة كبيرة في قلوبنا، ونحن هنا في مصر ندرس حضارة ما بين النهرين، مع دراستنا للحضارة المصرية؛ فالعراق له باع طويل في الحضارة، وكذلك التاريخ المسيحي، فنجد في التاريخ الرهباني أن هناك علاقات بين أديره مصر و النساك الذين وصلوا حتى العراق وما بين النهرين، والآثار تحكي ذلك".

وأضاف "نحن نتابع ما يحدث في العراق سواء في التاريخ القديم أو الحديث، ونتمنى للعراق أن يعود إلى مجده وحضارته وفاعليته كدولة عربية شقيقة لها كل التقدير والاعتزاز ، وكمصريين نفرح كثيرًا بأي إنجاز يتم هناك، ونتمنى أن نرى العراق في صورته البهية ومستقبله الأفضل".

وأعرب البابا تواضروس، عن سعادته بوجود كنيسة قبطية في بغداد، مضيفًا "لدينا راهب هناك، هو الراهب مينا الأورشليمي، وهذا ما يبين سماحة هذا البلد".

وأشار البابا تواضروس، إلى أن مصر -تاريخيًا- هي البلد الوحيد في العالم التي زارها السيد المسيح في طفولته، حينما تعرض للإرهاب، وكانت الملاذ الآمن له.

وقال البابا "نتمني السلام لجميع الناس في كل العالم، نصلي من أجل المسيحيين والمسلمين، وكل إنسان تألم، ونصلي أن يضع الله الرحمة و التعاطف الإنساني لهؤلاء اللذين ارتكبوا الأعمال المؤلمة.. ونصلي من أجل حل مشاكل العراق".

الخبر | مصر 24: البابا تواضروس: "نصلي من أجل حل مشكلات العراق" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق