مصر 24: محافظ المنيا يبحث أهم المعوقات أمام المستثمرين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طارق نصر محافظة المنيا

المنيا -ريمون الراوي:

عقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا اجتماعاً موسعاً مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس إدارة المنطقة الصناعية وذلك لبحث مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة وإيجاد الحلول الخاصة بتلك المشاكل ومناقشة البروتوكول الموقع مع الشركة بشأن تسليم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ أعمال الصيانة والتشغيل.

حضر الاجتماع المهندس مدحت حسانين المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا وممثل الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين بالمنطقة الصناعية.

تناول الاجتماع عدداً من المشاكل التي تواجه الجهاز والمستثمرين من أهمها تسوية المبالغ المستحقة على الجهاز مقابل استهلاك مياه رى المزروعات والجزر الموجودة بالطرق وتسوية المبلغ المسدد للشركة تحت حساب الأعمال التى قامت بتنفيذها بالإضافة الى عدم صلاحية المياه الموجودة بالمنطقة الصناعية وارتفاع تعريفة سعر متر المياه وتكلفة نسبة الصرف المضافة على فواتير الاستهلاك على الرغم من وجود مصانع تستخدم معظم المياه أثناء عملية التصنيع وعدم وجود أغطية لبعض مطابق الصرف الصحي.

وأوضح ابراهيم خالد، رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم التوصل إلى تركيب عدادات على مآخذ مياه الري واحتساب معدل سحب المياه لمدة شهرين وبعدها يتم احتساب متوسط معدل الاستهلاك على الشهور السابقة، كما تم الاتفاق على تسوية المبلغ المسدد للشركة فور قيام الشركة باعتماد مستخلصات التسوية الخاصة بالأعمال من الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة.

وأضاف أنه تم أخذ عينات من المياه الموجودة بالمنطقة الصناعية وتحليلها بالمعمل المركزي الخاص بالشركة وتبين انها مطابقة للمعايير الخاصة بمياه الشرب مؤكداً ان الشركة قامت بسحب عينات من مياه الآبار لتحليلها بالمعامل الخاصة لوزارة الصحة للتأكد من مطابقتها للمعايير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: محافظ المنيا يبحث أهم المعوقات أمام المستثمرين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق