اخبار العالم عضو شورى يطالب بإلغاء السنة التحضيرية في الجامعات

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سالم القحطاني بإلغاء السنة التحضيرية في الجامعات كونها توسعت لتصبح سنة أساسية وهذا ليس ضرورياً.
وأوضح القحطاني، خلال إحدى جلسات مؤتمر التكامل التربوي بين التعليم العام والعالي الذي عقد يوم أمس في جامعة الملك سعود، أنه ليس بالضرورة أن يكون في كل جامعة سنة تحضيرية أبداً، وقد يكون هناك برامج لبعض التخصصات تكفي عن هذه السنة، مؤكداً، على أن كثير من الجامعات في العالم ليس لديهم سنة تحضيرية، وإذا وجدت بعض البرامج بمتطلبات وشروط كل برنامج في كل كلية أو كل قسم لهذه الجامعات فإن ذلك يغني عن السنة التحضيرية.
وأشار الدكتور القحطاني وفقاً لـ"الإخبارية"، إلى أن التكامل بين التعليم العالي والعام هو مصطلح تربوي مهم جداً وهو أن تكون الحلقات ملتصقة بعضها مع بعض لمرحلتي التعليم العام والتعليم العالي، ولكن الأهم هو كيف تستطيع أن تجمع بين مرحلة التعليم العام والعالي بحيث يستطيع الطالب أن يتخرج من التعليم العام ويواصل في التعليم العالي دون أن يكون هناك أي إشكاليات سواء من الناحية التعليمية أو النواحي المهاراتية.
وأضاف القحطاني، أنه عندما لا يكون هناك تنظيم جدي ومعايير محددة ومخرجات واضحة، تحصل هنا الإشكاليات ويحدث ما يسمى بالفجوة بين التعليم العام والعالي بحيث لا يستطيع الطالب أن يستمر في المرحلة التي تليها؛ وهي بداية التعليم العالي، بسهولة ويسر ويكون هناك صعوبة عليه.

الخبر | اخبار العالم عضو شورى يطالب بإلغاء السنة التحضيرية في الجامعات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق