اخبار العالم مبتعث يفوز بجائزة ابتكار مكيف يحافظ على البيئة

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتنوع مصادر الإنجاز والتفوق في العلوم من قبل أبناء السعودية في جميع التخصصات لحصد التكريمات والإنجازات العلمية والابتكارية، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الخدمة المجتمعية.
وفي نجاح مثمر جديد للمبتعثين، تمكن الطالب السعودي علي بن غازي العسيري من الحصول على جائزة "أفضل مشروع تخرج" في معرض الكلية للابتكار، والذي تشرف عليه جامعة "تناقا" الماليزية التي يدرس بها مرحلة البكالوريوس تخصص هندسة ميكانيكية .
وقد جاء مشروع تخرجه الفائز حول نظام تبريد "مكيف" سيارة بدون الضاغط "Compressor" فكرة مبتكرة كون ما يميز ابتكاره عن المكيف العادي للسيارة أنه منفصل كلياً عن محرك السيارة، وبالتالي يوفر الوقود ويعمل دون الحاجة إلى غاز التبريد "الفريون"، مما يحافظ على البيئة، وهو غير مكلف في عملية الصيانة، ويعمل من دون "الضاغط" والمكثف والمبخر والمجفف.
من جانبه، صرح المبتعث العسيري أنه قضى ثمانية أشهر للعمل على مشروعه وإخراجه بالصورة الكاملة للمشاركة في المسابقة، معبراً عن سعادته بالفوز وتحقيق النجاح بمشروعه الذي بلغت تكلفة العمل عليه 280 دولاراً أمريكياً، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وضمن عرض الأعمال بالمعرض، قام العسيري بتشغيل ابتكاره أمام زوار المعرض وأعضاء لجنة التحكيم، كما تم اختبار أنظمة سلامة الجهاز في حالة حدوث ارتفاع في درجة حرارته من خلال استخدام لهيب "ولاعة" لتسخين أحد حساسات النظام، وما إن ارتفعت درجة الحرارة إلى 80 درجة مئوية وعرضت على شاشة مثبتة فيه حتى تم فصل النظام تلقائياً.

الخبر | اخبار العالم مبتعث يفوز بجائزة ابتكار مكيف يحافظ على البيئة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق