اخبار العالم وفاة المخرج المسرحي البريطاني الكبير بيتر هول عن 86 عاما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في خبرٍ حزين لعشّاق المسرح، أعلن المسرح الوطني البريطاني وفاة المخرج المسرحي الكبير بيتر هول Peter Hall مؤسس فرقة شكسبير الملكية عن عمر 86 عاماً.

وقال المسرح في بيانٍ له إن هول توفي في مستشفى يونيفرسيتي كولدج في لندن يوم الاثنين وسط أسرته المؤلفة من زوجته نيكي وأولاده السته وأحفاده التسعة. وأضاف ”كان بيتر هول مخرجاً مسرحياً عالمياً، وكان له تأثيره الكبير على الحركة المسرحية في بريطانيا في القرن العشرين".

وفاة مغنيين أمريكيين في يومٍ واحد


هول الذي ولد في 22 تشرين الثاني 1930 ، تزوج ليزلي هول في العام 1956 قبل وفاتها ليتزوّج بعدها 4 مرأت ، وتلقى علومه في مدرسة سانت كاترين وامتدت مسيرة هول المهنية لأكثر من نصف قرن حيث أسس عام 1960 وهو بعمر 29 عاماً فرقة شكسبير الملكية واستمر يقودها حتى 1968. نال عدداً كبيراً من الجوائز عن أعماله أبرزها جائزة Tony Award for Best Direction of a Play التي رشّح لها 8 مرّات ونالها في العام 1967 وفي العام 1981 . كما نال قائد وسام الامبراطورية البريطانية وجائزة لورنس أوليفيه .

وفاة المغني الشهير والتر بيكر


وتم تعيين هول مديراً للمسرح الوطني عام 1973. كما كان مدير أوبرا معروفاً على مستوى العالم وعمل في الكثير من أهم دور الأوبرا قبل أن تشخص إصابته بمرض الخرف عام 2011.

وقال مدير المسرح الوطني روفوس نوريس في بيان ”نقف جميعاً على أكتاف العمالقة ولقد دعمت كتفا بيتر هول المسرح البريطاني بأكمله كما نعرفه اليوم“.

الخبر | اخبار العالم وفاة المخرج المسرحي البريطاني الكبير بيتر هول عن 86 عاما - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق