العرب اليوم: نصائح لغسيل شعر صحي بطريقة مثالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

القاهرة - شيماء مكاوي

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر فمن الضروري التعرف على الأساسيات التي يجب اتباعها في إطار روتين العناية المتبع عادة، وتعتبر الأساسيات بدءاً من الغسيل مروراً بالتجفيف وصولاً إلى التصفيف أموراً في غاية الأهمية، حيث تبدأ العناية من غسيل الشعر بالطريقة الأمثل والتي في الحقيقة أصعب مما قد تظنينه.

يقوم العديد منا بوضع الشامبو على الشعر ثم غسله ومن ثم وضع البلسم وغسل الشعر مرة اخرى، ولكن هل تهتمين بكيفية تنظيفك؟ سنمنحك باقة من النصائح التالية السهلة للتعرف على الطريقة الأمثل للغسيل، لمنحك شعر صحي، متألق وحيوي بعد كل تنظيف!

لا تضعي الكثير من الشامبو
يظن الكثير منا بأن استخدام كمية أكبر من الشامبو يمنحنا المزيد من النظافة، إلا أن استخدام كميات كبيرة من الشامبو يسبب الهدر كما قد يؤثر سلباً على طبيعة شعرك.

في الحقيقة نحن لسنا بحاجة إلى كل هذه الكميّة، بل استخدام كمية قليلة من الشامبو المثالي لنوعية شعرك سيكون كافياً للحصول على النظافة المثالية.

استعملي البلسم في كل مرّة تغسلين فيها شعرك
تهمل العديد من النساء استخدام البلسم عند غسيل الشعر، وذلك بهدف تجنب تزيت الشعر وثقل وزنه.

ومع ذلك، يعتبر البلسم خطوة حيوية عند غسيل الشعر، حيث يعمل البلسم على ترطيب كل خصلة من الشعر والحفاظ على الرطوبة لمدة أطول بعد الانتهاء من الاستحمام.

جربي بانتين برو-في 3 مينوت ميراكل من Pantene، وهو بلسم يومي مكثف يوفر القوة لنمو الشعر بشكل متساوٍ من الجذور وحتى الأطراف.

جففي شعرك بلطف باستخدام المنشفة
يكون شعرك في أضعف حالاته عندما يكون رطباً، لذلك يمكن أن يؤدي التجفيف بالمنشفة إلى تقصفه.

لذا وبدلا من تجفيف شعرك أو فركه بالمنشفة، اضغطي على الشعر بالمنشفة، ثم اتركيه يجف لمدة أطول فترة ممكنة قبل اللجوء لاستخدام مجفف الشعر.

لا تمشطي شعرك عندما يكون رطباً
ونظراً لأن شعرك يكون أضعف عندما يكون رطباً، يمكن أن يؤدي التمشيط بالفرشاة بمجرد الخروج من الحمام إلى تقصف الشعر وتكسر أطرافه.

لذا بدلا من استخدام لتمشيط الشعر المتشابك والمبلل، استخدمي مشط واسع الأسنان لتسريحه بلطف دون محاولة فك العقد بالقوة.

بهذه الطريقة ستتجنبين تكسر الشعر والحفاظ على صحته ورونقه.

 

الخبر | العرب اليوم: نصائح لغسيل شعر صحي بطريقة مثالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق