اخبار العالم الخطوط الجوّية السعودية تطلق آلية جديدة لاختيار المقاعد

0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوقفت الخطوط السعودية قبل يومين العمل باتفاقيتها مع شركة ترابط لصيانة الطائرات بعد عامين على توقيعها، بسبب ارتفاع التكاليف. وكان قد بيع العقد 30 % من شركة الخطوط السعودية لهندسة الطيران مع شركة ترابط لصيانة الطائرات المحدودة المملوكة لشركة النقل المتكامل.

واليوم أعلنت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أنه اعتباراً من شهر مايو/ أيار المقبل سيتمّ تطبيق آلية جديدة تتيح للضيوف اختيار المقاعد المفضلة مقابل رسوم رمزية، وهو إجراء اختياري يهدف إلى تنظيم اختيار المقاعد.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي أنه سوف يبدأ العمل بالآلية الجديدة على رحلات محدّدة بالقطاع الدولي في المرحلة الأولى على أن يطبق على بعض الرحلات الداخلية التي تشهد إقبالاً متزايداً وحجوزات مكثفة تتطلب تنظيم اختيار المقاعد والإجلاس المبكر.
وبحسب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة خالد بن حمّاد البلوي، فإن هذه الخدمة اختيارية وغير ملزمة، والقرار خاص بالحجوزات المبكرة ولن يؤثر على خدمة الحصول على بطاقة الصعود للطائرة قبل موعد الإقلاع بـ 24 ساعة، حيث ستكون المقاعد التي لم تحجز متوفرة للجميع بدون مقابل، وفي حالات إلغاء الرحلة أو تغيير الطائرة ستتم إعادة الرسوم الرمزية المستوفاة عند إجراء الحجز واختيار المقعد المفضل.

ولفت البلوي إلى أن رسوم اختيار مقاعد الصفوف الأولى أو الجانبية تتراوح بين (20) و (50) ريالاً في الاتجاه الواحد، وسوف يطبَّق هذا الإجراء على مراحل تبدأ بخدمة اختيار مقاعد الصفوف الأولى ثم المقاعد الجانبية في بعض الرحلات الدولية تليها الرحلات الداخلية. وفق "أخبار 24".

تقدّم الخطوط الجوية السعودية خدماتها لأكثر من 90 جهة في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا وأمريكا الشمالية وأكثر من 500 رحلة في اليوم. من مراكزها جدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها. وتشمل أيضاً الوجهات التي تخدمها الخطوط السعودية للشحن الجوي.

 

الخطوط السعودية تضع "المعصوب" على متن رحلاتها

الخبر | اخبار العالم الخطوط الجوّية السعودية تطلق آلية جديدة لاختيار المقاعد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق