اخبار العالم 89% من السعوديين يعانون من انسداد التنفس عند النوم

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعد اضطرابات النوم من الحالات الشائعة جداً في وقتنا الحالي، خاصةً مع ارتفاع معدلات القلق والتوتر وضغوط الحياة، فجميع تلك العوامل تؤثر بشكل كبير في إمكانية الخلود للنوم بسلام.
وفي إطار التوعية البناءة بماهية اضطرابات العوامل المؤثرة في النوم وفهمها ومدى أهميتها والمشاركة في اليوم العالمي لأمراض النوم واضطراباته، ينظم مركز طب النوم الجامعي وأبحاثه بالتعاون مع مركز التثقيف الصحي وكرسي التوعية الصحية في المدينة الطبية في جامعة الملك سعود فعاليات الأسبوع العالمي لأمراض النوم واضطراباته تحت شعار "النوم الجيد يمكن الوصول إليه"، وذلك في مستشفى الملك خالد والملك عبدالعزيز الجامعيين.
وتأتي مناسبة اليوم العالمي لاضطرابات النوم لتكون منطلقاً هاماً للأطباء والباحثين لتسليط الضوء على مخاطر اضطرابات النوم التي تعد من أمراض العصر المنتشرة على نطاق واسع بين مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية سواء تعلق الأمر بالاضطرابات المتعلقة بقلة النوم أو الاضطرابات المتعلقة بالنوم لساعات طويلة تفوق حاجة الجسم.
من جانبه، كشف مدير مركز طب النوم الجامعي وأبحاثه د. أحمد باهمام عن أن إحدى الدراسات التي أجراها المركز كشفت أن 30 - 40% من متوسطي العمر من السعوديين عرضة لخطر الإصابة بتوقف التنفس أثناء النوم، و89% من مراجعي المركز عانوا من انسداد التنفس أثناء النوم عام 2015 ، وفقاً للوكالات الإخبارية.
مضيفاً: إن هذه المؤشرات دفعت المدينة الطبية إلى إقامة حملة توعوية تهدف إلى زيادة وعي منسوبي المدينة ومرضاها، وذلك بالتعريف بأمراض النوم واضطراباته ومسبباتها الأكثر شيوعاً في المجتمع السعودي وكيفية علاجها.

الخبر | اخبار العالم 89% من السعوديين يعانون من انسداد التنفس عند النوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سيدتي اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق