هل تحب ورق العنب ! إذن اقرأ الخبر التالي !

0 تعليق 160 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل تحب ورق العنب ! إذن اقرأ الخبر التالي !
أثبتت دراسة قام بها الدكتور جميل حرب مع مجموعة من طلاب الأحياء و الكيمياء الحيوية في جامعة بيرزيت و بحث و جهد مشترك مع الجامعة العربية الأمريكية بأن لورق العنب خاصية كبح تزايد خلايا سرطان الرئة .
منذ 4 سنوات بدأت رحلة اكتشاف ما إذا كان ورق العنب مفيدا للعلاج من سرطان الرئة . حيث بدأوا بدراسة نوعين من العنب في فلسطين و هما " الشامي " و " البيتوني " . و كانت النتيجة بعد التجربة مذهلة حقا . فعند استخلاص مواد من ورق العنب الشامي في مختبرات جامعة بيرزيت، تبين أن لها خاصية كبح تزايد خلايا سرطان الرئة .
و يشير الدكتور حرب إلى أنه بعد هذا الاكتشاف المذهل لمستخلص ورق العنب ، تم نقل العينات لمعهد ماكس بلانك في ألمانيا ، حيث أجريت المزيد من الدراسات . مضيفا : “بعد تحديد مكونات المستخلص الطبيعي الذي حُضر في مختبرات الجامعة، ثبت أن المواد المستخلصة تتطابق مع منتجات أخرى للعنب ثبت أنها تساعد، ليس فقط في كبح نمو الخلايا السرطانية، بل وأيضا تحمي من أمراض القلب”.
و يأمل الدكتور حرب بعد هذه النتائج المذهلة بتحضير دواء قد يساعد في كبح مرض السرطان على أن يسجل حصريا باسم جامعة بيرزيت .
و قد حفزت هذه النتائج الدكتور حرب لتوسيع الدراسة لتشمل 12 نوع من العنب في فلسطين ، بحيث شارك و لا زال يشارك العديد من الطلبة في هذا البحث .
هذا وقد حظي البحث بدعم مالي أولي من لجنة البحث العلمي في جامعة بيرزيت، بالإضافة لدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من خلال جائزة “الباحث المتميز”.

تحرير: بشرى أبو عرة
مصدر: وكالات

Admin elwehda

الكاتب

Admin elwehda

0 تعليق