اخبار الان : الأطعمة المعلبة أو المجلدة، هل تكون بديلًا صحيًا عن الطازجة؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع أسعار محلات البقالة هذا العام، وإن أسعار الخضراوات الطازجة ارتفعت بالفعل حوالي 10 في المئة من هذا الوقت في العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم جمعية دايتيتيك الأمريكية كيري غانز، مؤلفة ” تغيير النظام الغذائي “(سيمون & شوستر، 2011).

«إن بعض المستهلكين سوف يتحملون التكاليف في حين أن البعض الآخر قد يسعى إلى بدائل للمنتجات الطازجة التي قد لا تكون خيارًا سيئًا، بالنظر إلى العديد من الخضروات المجمدة والمعلبة فهي متساوية غذائيًا كما الطازجة».

وقالت غانز، أخصائية التغذية: «غالبًا ما تحصل الأطعمة المعلبة والمجمدة على نصيب السمعة السيئة لأنها تتغلغل في أذهان الناس بأن الطعام الطازج هوالأفضل، ولكن الفوائد الغذائية هي نفسها تقريبًا لأن الأطعمة يتم تعبئتها في ذروة نضوجها».

وأضافت متحدثة إلى دورية ماي هيلث نيوز- My Health News Daily «إذا كنت تبقي الخضار المجمدة في المنزل، لا داعي لأن تقلق إذا لم يحتوي مطبخك على الخضار الطازجة، إن السر في شراء الخضراوات المجمدة هو اختيار تلك التي لا تأتي مع صلصة مضافة. العديد من الصلصات تكون جبنية المحتوى ودسمة وذات سعرات حرارية زائدة».

وأضافت أن «الفواكه المجمدة، مثل التوت المجمد، جيدة لإضافة طعم لذيذ عندما نضعها على الحبوب مثل الكورن فلكس واللبن الزبادي».

وبالنسبة للخضروات المعلبة، من المهم شراء تلك التي تحتوي على القليل من الملح أو لا يحتوي على أي ملح.

وبطريقة مماثلة، عند شراء الفاكهة المعلبة، يجب علينا الاحتراس من كميات السكر المضافة، وأن نختار الفاكهة التي تُعبّأ في عصيرها الخاص، وليست الفاكهة التي تضاف إليها عصائر سكرية صناعية.

وأضافت غانز قائلة: «ولأن الفواكه والخضروات عادة ما تكون مجمدة أو معلبة في ذروة نضوجها، لا ينبغي أن يشعر الناس بالقلق من عدم احتوائها على العديد من العناصر الغذائية مثل المنتجات الطازجة. و صدقوا أو لا تصدقوا أن الناس يأكلون الفواكه والخضراوات التي أحيانًا تكون غير مغذية لأنها لم تعد طازجة أو لم تنضج بشكل كافي، في هذه الأحيان المجمدة يمكن أن تفوق الطازجة».

وأضافت: «إذا كنت ستقول، إذا لم أستطع الحصول على الأطعمة الطازجة، لن آكلها، أعتقد أن هذا عذر سيء!، وأنا أشجع المستهلكين على إعادة التفكير في هذا المفهوم، وينبغي أن يشعر الناس بالراحة وعدم القلق إذا كانوا يشترون الفواكه والخضروات المجمدة، طالما لا توجد الدهون المضافة والسكريات، فإنهم يقومون بتوفير التغذية الكافية لأسرهم».

تمريرة: مع ارتفاع تكلفة المنتجات الطازجة، يجب على المستهلكين أن يعرفوا أن الفواكه والخضار المعلبة والمجمدة يمكن أن تكون مغذية كما الحال في الطازجة، طالما أنها لا تأتي مع الأملاح المضافة والسكر أو الصلصات الدسمة.

  • ترجمة: علي جمال كريم
  • تدقيق: رؤى درخباني
  • تحرير: جورج موسى
  • المصدر

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الان : الأطعمة المعلبة أو المجلدة، هل تكون بديلًا صحيًا عن الطازجة؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : انا اصدق العلم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق