تطبيقات حقن البلازما للشعر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تطبيقات حقن البلازما للشعر

شاع استخدام حقن البلازما في السنوات الأخيرة لما لها من دور فعال في علاج العديد من الأمراض وإصلاح العديد من المشاكل التي ظهرت مع تقدم السن والإهمال في عناية الشخص بنفسه، وعند الحديث عن حقن البلازما يمكن القول بأنها ليست علاج كيميائي أو مواد مجهولة المصدر بل هي مواد معروفة التكوين ونتائجها مضمونة بشكل قوي، فقد تم استخدامها منذ مئات السنين في علاج العديد من الأمراض وقد أثبتت فاعليتها في علاج العظام ومرضى فقر الدم وغيرها. ومؤخرًا قد تم استخدام حقن البلازما للشعر من بين الأساليب التي تستخدم في عمليات التجميل إن كانت تخص الشعر أو البشرة وبالفعل كانت نتائجها مذهلة، حيث تعتبر البلازما مواد عضوية مستخرجة من الشخص نفسه بعد خضوعه لبعض التحاليل والتأكد من خلوه من الأمراض التي يرغب الطبيب في معالجتها. ومن خلال زيارة https://www.veraclinic.net/ يمكنك الحصول على كافة المعلومات التي تخص كيفية استخدام حقن البلازما للشعر.

أهم تطبيقات حقن البلازما  بالنسبة للشعر

من المعروف أن دم الإنسان يتكون من كرات الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية والعديد من المكونات الأخرى والتي تسبح جميعها في سائل مائل للصفرة يطلق عليه بلازما الدم وهو المقصود في موضوعنا، يتم سحب عينة من دم المريض ثم وضعها في جهاز الطرد المركزي والذي بدوره يقوم بفصل بلازما الدم عن باقي المكونات التي تسبح فيه لتستخدم في علاج المرض المحدد.

بعد الحصول على البلازما يتم إضافة بعض البروتينات والمواد الغذائية لها وتعبئتها داخل حقن معينة يتم حقن المريض بها على فترات متباعدة في حدود شهر بين الجرعة والأخرى، ويلزم لمعالجة الشعر المتساقط ثلاث جرعات على الأقل وهذا يحدده الطبيب بنفسه.

تعتبر حقن البلازما مفيدة لدرجة كبيرة حيث تعمل على تحفيز الكولاجين الموجود داخل الخلايا البشرية للعمل من جديد وإعادة النشاط والحيوية له وبالتالي تساعد الخلايا الميتة على استعادة الحياة مرة أخرى، وهذا الأمر مفيد في علاج تساقط الشعر وخفته حيث يستخدم لإستعادة الخلايا الضعيفة والميتة لحياته ونشاطها مما يجعلها تعمل بشكل أفضل وبجودة أعلى حتى يتم إنتاج بصيلات جديدة ولكنها تكون مقاومة لعوامل التساقط عن طريق تثبيط الهرمون الذي يؤدي إلى تساقط البصيلات.

من الطبيعي أن يكون دور البلازما أكثر من ذلك فهي تقوم أيضًا بتحفيز الخلايا الجزعية للعمل من جديد مما يؤثر بشكل مباشر على الشعيرات وإنتاجها بشكل جيد، الشعيرات التي تنتج بعد الحقن بالبلازما تكون ذات كثافة ولمعان إلى جانب قدرتها على مقاومة التساقط مرة أخرى.

وعند مقارنة حقن البلازما لمعالجة تساقط الشعر مع أي طريقة أخرى نجد إنها الوسيلة الفعالة دون ترك أي آثار سلبية على فروة رأس المريض، فهي مجرد حقن يتم الحصول عليها من دم المريض نفسه مع إضافة بعض المغذيات فقط وبالتالي فهي لا تحمل أي مواد غريبة عن الشخص فلا قلق منها، كما إنها عملية سهلة فلا يحتاج المريض الخضوع للتخدير النصفي أو الكلي بل يتم إستخدام التخدير الموضعي للمكان المقصود، هي عملية غير مكلفة بالنسبة للعلاجات المختلفة وفي متناول الجميع، ولكن المميز في حقن البلازما للشعر إنها تساعد على إستعادة الخلايا لنشاطها وقدرتها في إنتاج شعيرات جديدة وتمنحها القدرة على إستعادة الشعيرات لحيويتها كل فترة حتى ولو سقطت بفعل العوامل الطبيعية تعود وتنمو بصيلات مرة أخرى.

من الرائع أن يستطيع المريض إستخدام حقن البلازما للشعر أكثر من مرة حتى يحصل على الكثافة المطلوبة بعكس العلاجات الأخرى التي قد لا يصلح استخدامها إلا لمرة واحدة على مدار الحياة مثل عملية زراعة الشعر، نتائج حقن البلازما نتائج مضمونة ومعروفة ولا يمكن التشكيك فيها فهي لا تستخدم أي مواد كيميائية مجهولة المصدر بل هي حقن تستخرج من الشخص نفسه وتعود إليه مرة أخرى.

 

0 تعليق