اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق في الذكرى الـ53 لثورة الثامن من آذار .. مؤسسة البريد تصدر طابعاً تذكارياً

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت المؤسسة العامة للبريد, يوم الثلاثاء, طابعا بريديا تذكاريا بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة الثامن من آذار قيمته 200 ليرة سورية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الطابع وضع في التداول بدءً من اليوم حيث يمكن للجمهور والهواة الحصول عليه من جميع المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات.

و بحسب ما يظهره الطابع فإن الرقم ثمانية يقع في الوسط داخله كلمة آذار وفي الأعلى أشكال لمعامل ومصانع وتحيط به خارطة سوريا حولها سنابل القمح وطيور الحمام الأبيض, وذلك في إشارة إلى استمرار عملية البناء وإعادة الإعمار في سوريا بعد 5 سنوات على اندلاع الأزمة .

 وكان من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء 8 آذار عطلة رسمية في البلاد بمناسبة ذكرى الثورة إلا أن الموظفون في الجهات الحكومية تبلغوا بالتوجه إلى العمل, بحسب ما أفادت به عدة مصادر لموقع "سيريانيوز", وكان قرارا غير معلنا قد صدر العام الماضي يقضي بإلغاء عطلة الثامن من آذار, لكافة الجهات الرسمية, دون ذكر الأسباب, وهي من ضمن العطل الرسمية في سوريا، ولكنه لم ينفذ وقتها.

 ويذكر ان السوريين احتفلوا لسنوات طويلة بذكرى ثورة الثامن من آذار التي قامت عام 1963 ويعتبرها الكثيرون بمثابة انقلاب استولت عبره اللجنة العسكرية للفرع الإقليمي السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي على مفاصل الحكم في البلاد أسوة بالانقلاب العسكري الناجح لحزب البعث في العراق.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق في الذكرى الـ53 لثورة الثامن من آذار .. مؤسسة البريد تصدر طابعاً تذكارياً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق