اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الاتحاد الديمقراطي الكردي يقول إنه لم يتلق دعوى للمشاركة في المفاوضات

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسالم يوم الثلاثاء، إن حزبه لم يتلق دعوة حتى الآن لحضور المفاوضات في جنيف.

وأوضح مسالم في مقابلة مع "رويترز" أن الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإجراء المفاوضات تواجه "عراقيل كثيرة"، متهماً الجماعات المعارضة "المدعومة من السعودية" بوضع "العراقيل" في مسار محادثات السلام.

 

وأضاف مسلم أن الأولوية ينبغي أن تكون للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار والاتفاق على تحديد الجماعات المسلحة التي ينبغي تصنيفها بأنها إرهابية ثم مناقشة مستقبل سوريا بعد ذلك.

 

ورغم ظهور حزب الاتحاد الديمقراطي كطرف مهم في سوريا الا انه تم استبعاده من المشاركة في الجلسة الاولى من جنيف 3 في وقت سابق هذا العام, وذلك تمشيا مع رغبة تركيا التي تعتبر الحزب جزءا من حزب العمال الكردستاني المصنف في الغرب كمنظمة إرهابية.

 

وقال مسلم إن دول المنطقة التي تدعم المعارضة- تركيا والسعودية وقطر- تحاول "بشتى الوسائل أن تفشل هذا المسار.. مسار الحل السياسي." وتقول الدول الثلاث إنها تدعم الحل السياسي للحرب.

 

وقالت جيسي شاهين المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الثلاثاء, ان مفاوضات جنيف بشأن سوريا ستستأئف في التاسع من الشهر الجاري.

 

وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، هو حزب سياسي يعمل في المناطق التي يعيش فيها الأكراد في سورية. أنشأ الحزب سنة 2003م القوميون الأكراد في تلك المنطقة (القامشلي والحسكة)، والحزب يتبع حزب العمال الكردستاني.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الاتحاد الديمقراطي الكردي يقول إنه لم يتلق دعوى للمشاركة في المفاوضات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق