اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق واشنطن ترجح مقتل القيادي في داعش "ابو عمر الشيشاني" بغارة للتحالف قرب الشدادي في الحسكة

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة


padding-bottom: 10px;"> 

 قالت وكالة (رويترز), يوم الثلاثاء, نقلا عن مسؤولين امريكيين, لم تسمهم, ان القيادي البارز في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو عمر الشيشاني "ربما" قتل في غارة شنها التحالف الدولي في 4 اذار قرب بلدة الشدادي في الحسكة .


وأبو عمر الشيشاني  (30 عاما) مواطن من جورجيا متمركز في سوريا, ويعد واحدا من أكثر المطلوبين عالميا, وسبق ان عرضت واشنطن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.


ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق واشنطن ترجح مقتل القيادي في داعش "ابو عمر الشيشاني" بغارة للتحالف قرب الشدادي في الحسكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق