الوحدة - وزير الخارجية التشيكي: الحل الحقيقي لأزمة تدفق المهجرين يتطلب حل الأزمة في سورية

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

براغ-سانا

أكد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك أن الحل الحقيقي لأزمة تدفق المهجرين إلى أوروبا يكمن في انضمام الجميع إلى الجهود المبذولة لإيجاد حل للأزمة في سورية.

وقال زاؤراليك في حديث أدلى به اليوم لصحيفة بليسك التشيكية: إن المطلوب من الأوروبيين إيجاد الظروف في سورية كي يتمكن السوريون الذين تركوا بلادهم من العودة إليها”.

واعتبر زاؤراليك أن اتفاق وقف العمليات القتالية في سورية يشكل الأساس للعملية السلمية رغم هشاشته مشيرا إلى أنه يجري التفكير الآن حول الطريقة التي ستتم بها المساهمة في إعادة إعمار سورية.

وكان زاؤراليك دعا الشهر الماضي اوروبا والغرب إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لسورية.

يشار إلى أن أزمة اللاجئين التي تواجهها الدول الأوروبية حاليا ليست سوى أحد الارتدادات للسياسات التي اتبعتها الدول الغربية عبر تدخلها في سورية ودول المنطقة ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل والتخريب والتدمير والتهجير بحق المدنيين الأبرياء بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية الجائرة التي فرضتها الدول الأوروبية على الشعب السوري.

نواب تشيك: نظام اردوغان يتعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي ويستغل أزمة اللاجئين لابتزاز أوروبا

وأكد عدد من النواب التشيك أن نظام رجب اردوغان الحاكم في تركيا يتعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي ويصعد من أزمة اللاجئين لاستغلالها في ابتزاز الدول الأوروبية.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس الحزب الشيوعي المورافي فويتيخ فيليب إلى رفض مطالب نظام اردوغان بالحصول على 3 مليارات يورو جديدة وإلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي واصفا هذه المطالب بالابتزازية وأكد أن هذا النظام لا يحترم الالتزامات المتأتية من المعاهدات الدولية.

بدوره قال النائب في البرلمان عن حزب الفجر مارك تشيرنوخ إن نظام اردوغان يصعد من أزمة الهجرة ويتعاون مع تنظيم داعش الإرهابي والآن يضيف إلى ذلك ابتزاز أوروبا معتبرا أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاتحاد الأوروبي وهذا النظام غير مقبول.

من جهتها قالت نائبة رئيس الكتلة النيابية للحزب المدني يانا تشيرنوخوفا إن ما جرى في بروكسل من اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي هو فقط تقديم المزيد من الحصص التي تتعارض مع الاتفاقات السابقة.

يشار إلى أن نظام اردوغان يواصل دعمه وتمويله وتسليحه للتنظيمات الإرهابية التي تستمر في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وتهجيرهم من مناطقهم في سورية نحو دول أخرى وهو ما استغله هذا النظام لفرض شروط على الاتحاد الأوروبي مقابل عدم السماح للاجئين بالتوجه إلى أوروبا.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - وزير الخارجية التشيكي: الحل الحقيقي لأزمة تدفق المهجرين يتطلب حل الأزمة في سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق