الوحدة - دي ميستورا: أجندة الحوار السوري في جنيف ستحدد بعد وصول جميع المشاركين فيه

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

جنيف – سانا

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن الحوار السوري السوري في جنيف سينطلق رسميا يوم الاثنين المقبل وسيستمر حتى الرابع والعشرين من شهر آذار الجاري .

وقال دي ميستورا في تصريح للصحفيين اليوم: “إن التحضيرات لهذا الحوار بدأت اليوم حيث وصل ممثلو مختلف مؤسسات الأمم المتحدة”، مشيراً إلى أن أجندة الحوار النهائية ستحدد عقب وصول جميع المشاركين.

ولفت دي ميستورا إلى أنه سيتم خلال هذه الفترة التعمق بمضمون الحوار في وقت أسرع بغية تحليل النقاط الأساسية فيه؛ وسيتم التركيز على قضايا الحكومة الوطنية والانتخابات والدستور .

وأوضح دي ميستورا أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية هو “لأجل غير مسمى من وجهة نظر الأمم المتحدة” مشيراً إلى أن عددا كبيرا من المدن والقرى السورية حصلت على مساعدات إنسانية.

وكانت المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية جيسي شاهين أعلنت أمس أن المشاركين في الحوار السوري السوري هم أنفسهم الذين شاركوا في الجولة الأولى التي جرت مطلع شباط الماضي.

وكان دي ميستورا علق الجولة الأولى من هذا الحوار بسبب إصرار وفد معارضة الرياض وبأمر من مشغليه في السعودية وتركيا وقطر على طرح شروط مسبقة وعرقلة تشكيل وفد ذي تمثيل واسع للمعارضة وفق أحكام القرار الدولي 2254 وبياني فيينا.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - دي ميستورا: أجندة الحوار السوري في جنيف ستحدد بعد وصول جميع المشاركين فيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق