اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق جنرال أمريكي: قلقون من "الافتقار" لشريك يعتمد عليه بسوريا في قتال "داعش"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 اعرب الجنرال جوزيف فوتل, المرشح لقيادة المنطقة الوسطى العسكرية الأمريكية, عن "القلق" من "الافتقار" لشريك في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.


وبين فوتل أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ, التي تدرس ترشيحه لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بالجيش الأمريكي, انه "يوجد لدينا في العراق شريك حكومة, لكننا لا نملك هذا في سوريا , وبالتالي أنا قلق من كيفية تقدمنا في سوريا في غياب العامل السياسي الداعم لذلك."


وجاء ذلك بعد 4 أيام من اعلان المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي الذي يقاتل "داعش", بريت ماكجورك, ان التنظيم في سوريا والعراق "تراجع ومني بخسائر", مشيرا الى ان  التحالف الدولي يكثف هجماته على مواقع داعش.


واعرب فوتل عن "مخاوف" حيال استراتيجية واشنطن الموسعة تجاه تنظيم داعش في العراق والشام, متسائلا "كيف نستفيد من مواردنا وكيف نركز سلطاتنا."


وتعتزم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) طلب  تخصيص مبلغ قدره 7.5 مليار دولار لتمويل الحرب على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، وذلك بزيادة تصل إلى نحو 50 % عن السنة المالية 2016.


ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق جنرال أمريكي: قلقون من "الافتقار" لشريك يعتمد عليه بسوريا في قتال "داعش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق