الوحدة الاخبارى - تركيا تندد بنشر الجيش الأميركي بيانا لقوات سورية الديموقراطية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم حيث, نددت تركيا الخميس بنشر القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأميركي بيانا للقيادة العامة لقوات سورية الديموقراطية، معتبرة أن هذا العمل يعطي شرعية لهذه المجموعة التي تعتبرها أنقرة "إرهابية".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية قوله في تغريدة عبر حسابه على تويتر "هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأميركي عقلها، هل تظنون أن أحدا سيصدق ما ورد في هذا البيان؟".

وطالب قالن الولايات المتحدة بالكف عما أسماه "محاولات شرعنة هذه المجموعة الإرهابية".

وكانت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأميركي قد نشرت عبر حسابها على تويتر، بيانا للقيادة العامة لقوات سورية الديموقراطية.

وجاء في البيان "نحن الفصائل السورية من أكراد وعرب وتركمان وآشوريين تحت مظلة قوات سورية الديموقراطية، نؤكد أن قوتنا ليست جزءا من حزب العمال الكردستاني ونعتبر أنفسنا جزءا من الدولة السورية والأرض السورية".

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق الخميس إن أنقرة تأمل أن تقوم الإدارة الأميركية القادمة تحت قيادة الرئيس المنتخب دونالد ترامب "بإصلاح خطأ" التحالف مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية في المعركة ضد تنظيم داعش.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا منذ 30 عاما في تركيا وتصنفه أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

المصدر: وكالات

الخبر | الوحدة الاخبارى - تركيا تندد بنشر الجيش الأميركي بيانا لقوات سورية الديموقراطية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا - سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق