اخبار سوريا: بالصور ، المعارضة السورية تدعو الدول للتدخل لإنقاذ وادي بردى

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المعارضة السورية تدعو الدول للتدخل لإنقاذ وادي بردى
دعت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية مجلس الأمن و الأمم المتحدة إلى التدخل لوقف الهجمات العنيفة من قبل حزب الله و النظام السوري على وادي بردى . بحيث وصفت الهيئة الوضع في وادي بردى بالصعب و المتردي للغاية .
هذا و قد أشارت الهيئة في خطابها بأن النظام و حلفاؤه خرقوا الهدنة منذ بدء سريانها في 29 / كانون الأول ما يقارب 400 مرة . حيث أدت هذه الهجمات المتتالية إلى مقتل ما يزيد عن 270 شخص ، و أدت إلى تهجير 1200 شخص خلال 3 أيام من وادي بردى .
و أضافت بأن هنالك الكثير من الانتهاكات باستخدام البراميل المتفجرة في وادي بردى . فقد اتهم ناشطون قوات النظام برمي براميل تحتوي على مادة النابالم على قرى وادي بردى .
هذا و قد ذكرت الهيئة أن النظام كثّف أمس الأربعاء هجماته على قرى وادي بردى , أن إحدى هذه الهجمات استهدفت عين الفيجة مباشرة .

المعارضة السورية تدعو الدول للتدخل لإنقاذ وادي بردى
هذا و قد صرح محافظ ريف دمشق بأنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي لدخول فريق لصيانة مضخة المياه في نبع عين الفيجة . إلا أن المعارضة نفت ذلك و أكدت أن وضع مضخة المياه متضرر للغاية و أن قوات النظام لوثت المياه بالديزل ، مما أثر على ما يصل من مياه إلى ما يقارب 4 ملايين سوري في العاصمة دمشق و ضواحيها .

إنقاذ وادي بردى

وادي بردى

الصور من الهيئة الإعلامية في وادي بردى

المصدر: وكالات
تحرير: بشرى أبو عرة

0 تعليق