اخبار سوريا الان مباشر ​قتلى وجرحى تحت الأنقاض وحملة عسكرية بمشاركة روسية على مدينة تدمر

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حمص – سوريا مباشر
سقط قتيل وأصيب عدد من المدنيين بقصف من الطيران الحربي الروسي على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط سوريا.
وأفادت تنسيقية مدينة تدمر عن محاولات من جيش النظام مدعوماً بالطيران الحربي الروسإلىي الوصول المدينة خلال الايام القليلة الماضية من الجبهة الجنوبية والتي شهدت بدورها اشتباكات عنيفة وتحديدا على جبهة جبل هيان دون تحقيق أي تقدم .
وتستمر الاشتباكات بين الطرفين على أطراف المدينة مع تحليق مستمر لطيران الأستطلاع في سماء المدينة، في حين تستمر الغارات الجوية الروسية، والمروحيات الحربية باستهداف المدينة بعشرات الصواريخ و القنابل العنقودية بحسب المصدر.
وأشارت تنسيقية تدمر إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه المدنيين في المدينة في ظل نقص في عدد السيارات والأليات التي تساعد في رفع أنقاض المباني المدمرة جراء القصف واستخراج الضحايا العالقين أسفلها.
من جانبها أعلنت الشبكة السورية لحقوق الانسان أن طيران النظام الحربي استهدف يم أمس بالصواريخ مستوصف الهلال الأحمر في مدينة تدمر، ما أدى إلى دمار جزئي فيه وخروجه عند الخدمة.
ونشر تنسيقية تدمر تسجيلين مصوريين لإحدى الغارات الجوية و التي استهدفت المدينة الأثرية في حين أظهر التسجيل الأخر جانب من أثار الدمار في منازل المدنيين وسط المدينة.

يذكر أن مدينة تدمر تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” منذ ملع شهر أيار / مايو من عام 2015 في حين تشهد أطراف اشتباكات مستمرة مع قوات النظام وخاصة على جبهتي حقل جزل النفطي ومنطقة الدوة.

 

الخبر | اخبار سوريا الان مباشر ​قتلى وجرحى تحت الأنقاض وحملة عسكرية بمشاركة روسية على مدينة تدمر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة سوريا مباشر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق