اخبار سوريا الان مباشر كتائب البعث الموالية للنظام تتصدى لاقتحام المليشيات الكردية قرية خربة عمو

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مروة هاشم – سوريا مباشر
دارت اشتباكات بين كتائب البعث التابعة لقوات النظام مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية خلال محاولة تقدم الأخير إلى قرية خربة عمو في ريف مدينة القامشلي بريف الحسكة في أقصى الشمال الشرقي من البلاد.

وأفادنا الناشط الإعلامي ” يمان الحسكاوي ” أن الوحدات الكردية اقتحمت القرية، فجر أمس ، بخمس سيارات عسكرية ، وأكثر من 30 عنصرا بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة وتمكنوا من السيطرة على مقر كتائب البعث والمدرسة الثانوية وحاجز القرية، قامت على إثرها عناصر كتائب البعث مع مسندة بعض الأهالي بالاشتباك معهم ، واستمرت الاشتباكات لثلاث ساعات متواصلة .

وأضاف الناشط أن جيش النظام أرسل مؤازرة عسكرية لكتائب البعث من الفوج 154 في القامشلي ومن مراكز الدفاع الوطني القريبة وهي مقر الليلو بحارة طي ، ومقر مدرسة الأوائل ، ومقر حامو ، وأسفرت الاشتباكات عن انسحاب الوحدات الكردية من المواقع التي تقدموا فيها في البلدة ، ومقتل عنصر من الوحدات الكردية ، وإصابة أربعة آخرين ، واغتنام كتائب البعث لثلاث سيارات وقاذف آر بي جي ، ورشاش و5 بنادق روسية ، إضافة لحصار القيادي العسكري والمسؤول عن حواجز الوحدات الكردية في مدينة القامشلي “أبو شداد ” مع مجموعة من عناصره داخل المدرسة الثانوية .

وقال الناشط أن وجهاء القرية تدخلوا لفض الاشتباك وإخراج المحاصرين من المدرسة الثانوية ، مقابل تعهد الوحدات الكردية بعدم تكرار الهجوم على القرية .

يشار أن أهالي قرية خربة عمو هم عرب من عشيرة الغنامة ، وقام النظام بتشكيل كتائب البعث من المتطوعين من أهالي الحسكة وسط إغراءات منها دفع رواتب لكل مجند بدء من 35 ألف ليرة سورية واقتصاص خدمتهم فيها من الخدمة الإلزامية .

الخبر | اخبار سوريا الان مباشر كتائب البعث الموالية للنظام تتصدى لاقتحام المليشيات الكردية قرية خربة عمو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة سوريا مباشر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق