الوحدة - بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية يشكل خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها.

وأشارت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين في بيان اليوم إلى أن بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس سير حل الأزمة في سورية وقضية الهجرة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي لافتة
إلى أن الجانبين أوليا الاهتمام الرئيسي للأزمة في سورية مع التركيز على ضرورة استمرار تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية.

وأضافت.. إن الرئيس بوتين ذكر أن ضمان تطبيق وقف الأعمال القتالية “يعد العامل الرئيسي لاستعادة الوضع الداخلي الطبيعي وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة”.

بدوره ثمن رئيس الوزراء اليوناني عاليا جهود تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية كما أنه أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين.

كما تبادل الجانبان الآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال المتعلق بالتعاون الثنائي مؤكدين عزمهما المشترك على تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مختلف المجالات وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والطاقة.

يشار إلى أن وقف الأعمال القتالية في سورية بدأ تنفيذه في 27 شباط الماضي تطبيقا للاتفاق الروسي الأمريكي وقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشان رقم 2268.

الخبر | الوحدة - بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق