اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تركيا تعتزم إدراج لغتها في مراكز التعليم المخصصة للأطفال السوريين بعموم البلاد

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نائب مستشار وزارة التعليم التركية، يوسف بويوك، أن الوزارة تعتزم إدراج اللغة التركية إلى المناهج الدراسية في مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين في عموم البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن بويوك قوله، يوم الخميس, في كلمة له، خلال ندوة في العاصمة التركية أنقرة، تحت عنوان "تعليم الأطفال السوريين في تركيا", إن الوزارة تعتزم إدراج اللغة التركية إلى المناهج الدراسية لمرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي للأطفال السوريين.

وأشار بويوك إلى "وجود نحو 325 ألف طفل سوري يتلقون التعليم في عموم تركيا"، مشيرا إلى أن "الوزارة تهدف إلى رفع هذا العدد إلى 450 ألفًا حتى نهاية العام الحالي".

وكانت وزارة التعليم التركية سمحت للأطفال السوريين بالتعلم في المدارس الحكومية منذ عام 2014، حيث يتواجد في تركيا أكثر من 2.2 مليون لاجئ سوري.

وناشدت الأمم المتحدة, في وقت سابق, لجمع 500 مليون دولار للسماح لنحو نصف الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان وتركيا والأردن بالذهاب إلى المدرسة وتوفير بديل لأسرهم عن الهرب إلى أوروبا، كما قالت "اليونيسيف"، مؤخرا, إن أكثر من 40% من الأطفال اللاجئين في الأردن وتركيا ولبنان والبالغ عددهم مليون طفل ليسوا على مقعد الدراسة.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تركيا تعتزم إدراج لغتها في مراكز التعليم المخصصة للأطفال السوريين بعموم البلاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق