اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق "هيئة التنسيق" تدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية لانها "تعيق جهود الحل السياسي"

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي" المعارضة  يوم الخميس، إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية  المقرر  إجرائها في 13 من الشهر القادم، معتبرة أن الانتخابات تتطلب ظروفا مستقرة وأمنة كما أن من شأنها حاليا أن تعيق جهود الحل السياسي.

وجاء في بيان صحفي نشرته الهيئة بصفحتها على (فيسبوك) أن المكتب التنفيذي للمنظمة ناقش موضوع إجراء الانتخابات البرلمانية وقرر مقاطعتها. واعتبر انها "مصادرة للجهود الدولية والإقليمية لتحقيق الحل السياسي التفاوضي في مؤتمر جنيف 3 في الأيام القادمة لتنفيذ بيان جنيف الصادر بتاريخ 30/6/2012 وقرار مجلس الأمن 2118 الصادر بالاجماع لتنفيذه، وبيان جنيف وبيان ميونخ وقرارات مجلس الأمن 2254 و2268 والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة السورية.

واستانفت محادثات السلام السورية, يوم الاربعاء, في مدينة جنيف بسويسرا, من اجل الوصول الى تسوية سياسية للازمة السورية, وقالت جيسي شاهين المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا, في وقت سابق الثلاثاء, ان مفاوضات جنيف ستستأئف في التاسع من الشهر الجاري، وسيكون يوم  14 منه الموعد الاساسي لحضور الاطراف كافة.

 واعتبر المكتب التنفيذي للهيئة أن "المعايير الدولية في ممارسة حق الاقتراع والانتخابات من حياد ونزاهة وشفافية، وتنافس حقيقي غير متوفرة في سوريا"، مضيفا أنه يرى في فكرة إجراء انتخابات مجلس الشعب محاولة لـ"وضع قوى المعارضة والمجموعة الدولية أمام الأمر الواقع، لتحسين شروطه التفاوضية".

وذكر البيان أن "الملايين من الشعب السوري تعاني أزمة نزوح داخلي، وموجات هجرة خارجية وعدد من المحافظات والمناطق تحت سيطرة مجموعات مسلحة إرهابية من (داعش) و (النصرة) ومثيلاتها، مع أن الانتخابات تتطلب ظروفا مستقرة آمنة، وعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم".

يشار الى أن العمليات العكسرية بالاضافة لسيطرة جماعات متطرفة على بعض المناطق أدت لحركة نزوح داخلي كبيرة في البلاد، كما تسببت بهجرة الالاف ولجوؤ الملايين الى دول مجاورة ودول أوروبية في مقدمتها ألمانيا.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوما بتحديد موعد الانتخابات برلمانية في 13 من شهر نيسان المقبل, وذلك بعد ساعة فقط من إعلان الاتفاق الروسي الامريكي على الهدنة بسوريا.

 

سيريانيوز

يمكنكم الان متابعة أخبار سيريانيوز على الموقع الجديد:

www.syria.news

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق "هيئة التنسيق" تدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية لانها "تعيق جهود الحل السياسي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق