الوحدة - بوغدانوف: موسكو متفائلة بالحوار بين الحكومة السورية والمعارضة المقرر في جنيف هذا الأسبوع

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن بلاده متفائلة بالحوار بين الحكومة السورية والمعارضة المقرر في جنيف هذا الأسبوع مشيرا إلى أن وجود قرار وتفاهم متبادل لدى مجموعة دعم سورية يعد دافعا للتفاؤل.

ولفت بوغدانوف في تصريح له نقله موقع روسيا اليوم إلى أن المحادثات المباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة ممكنة بعد تشكيل مجموعة موحدة للمعارضة وقال “إن وجود العديد من المجموعات السورية المعارضة يصعب مهمة المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت أمس إن لدى موسكو تصورا عاما حول قائمة المشاركين في الحوار السوري السوري الذي سيستأنف في جنيف الاثنين المقبل لكنها ذكرت في الوقت نفسه أن عملية تشكيل وفد المعارضة السورية مستمرة ونتمنى أن تعمل جميع أطياف المعارضة بصورة مسؤولة لكي لا تفشل العملية.

من جانب آخر أوضح بوغدانوف أن موسكو لم تتحدث عن المسألة الفيدرالية في سورية معتبرا أن هذه المعلومات لا تتطابق مع الواقع مؤكدا أن شكل الدولة يقرره السوريون أنفسهم.

وكان مصدر دبلوماسي روسي رفيع أكد أمس أن ما أعلنه نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف حول مسألة الفيدرالية فى سورية أسيء فهمه وقال.. “إن روسيا ليس لديها أي مشروع بشأن شكل الحكم والنظام في سورية إنما هذا يعود إلى السوريين أنفسهم” لافتا إلى أن كلام ريابكوف جاء ضمن صيغة معينة وليس موقفا يستند إلى رؤية روسيا لمستقبل سورية.

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه سيجري اليوم اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف حول مسألة الخروقات لوقف الأعمال القتالية في سورية إضافة إلى عقد اجتماع روسي أمريكي في جنيف وعمان لبحث هذه المسألة لافتا إلى أن هذه الخروقات يجب ألا تكون عقبة أمام إجراء محادثات الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن كيري قوله في تصريحات له اليوم في السعودية “أن مستوى العنف في سورية تراجع بنسبة 80 أو 90 بالمئة وهذا أمر مهم جدا”.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - بوغدانوف: موسكو متفائلة بالحوار بين الحكومة السورية والمعارضة المقرر في جنيف هذا الأسبوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق