اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تعليقا على تصريحات المعلم .. "هيتة التفاوض" المعارضة: النظام "يضع مسامير في نعش جنيف"

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت "الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة, يوم السبت, النظام بوقف محادثات السلام قبل أن تبدأ حتى، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم الأخيرة حول رفض الحكومة مناقشة الرئاسة في المحادثات المزمع عقدها الاثنين القادم في جنيف.

وقال المتحدث باسم "الهيئة" المعارضة منذر ماخوس, لقناة فضائية، "أعتقد أنه يضع مسامير في نعش جنيف وهذا واضح... المعلم يوقف جنيف قبل أن يبدأ".

وأشار المعلم, في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من اليوم، الى رفض النظام وضع الانتخابات الرئاسية على جدول أعمال محادثات جنيف مشيرا إلى أنه لا يحق للمبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا أو غيره الحديث عنها، واعتبر أن الرئيس بشار الأسد "خط أحمر".

وكانت"الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة أعلنت, يوم أمس الجمعة, أنها ستشارك في جولة المفاوضات "دون شروط مسبقة"، لكنها قللت في الوقت نفسه من فرص التوصل إلى اتفاق مع النظام.

وكان المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا أعلن, في وقت سابق, أن محادثات السلام الفعلية في جنيف ستبدأ يوم الاثنين في 14 آذار, مشيرا إلى أنها ستركز على قضايا الحكم وإجراء انتخابات خلال 18 شهرا ودستور جديد, قبل ان يشدد على أن "حظوظ" التوصل لحل الازمة السورية حاليا هي "الأعلى منذ أي وقت مضى".

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تعليقا على تصريحات المعلم .. "هيتة التفاوض" المعارضة: النظام "يضع مسامير في نعش جنيف" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق