اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق آلاف السوريين يوقعون على عريضة تطالب بالغاء "الفيزا" لدخولهم لتركيا

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقّع أكثر من 9000 شخص، عريضة إلكترونية على موقع الحملات الاجتماعية (آفار) لمطالبة الحكومة التركية بإلغاء تأشيرة الدخول التي فرضت على السوريين مطلع العام الحالي.

وناشد منشئ الحملة الحكومة التركية بالتراجع عن قرارها الاخير بفرض الفيزا على المواطنين السوريين، وذلك نتيجة "لصعوبة الاوضاع الاجتماعية والانسانية التي يمر بها الشعب السوري.".

 

وتهدف الحملة التي بدأت قبل نحو شهرين  إلى الوصول إلى 10 ألاف توقيع قبل تقديم العريضة إلى الحكومة التركية عن طريق موقع آفاز.

 

ويعاني السوريون صعوبة كبيرة في الدخول إلى تركيا، حيث تشترط الحكومة التركية عدة شروط  لمنح تاشيرة الدخول، من ضمنها الحصول على إقامة نظامية في بلد المغادرة، حيث يتعذر على معظم السوريين الحصول على إقامة في لبنان وهي المنفذ الجوي الوحيد الأقرب لسوريا، 

 

ولم تسجل منذ تطبيق القرار أية حالة دخول للمواطنين السوريين إلى تركيا من مطار بيروت، باستثناء الحاصلين على إقامة سياحية في تركيا، أو الحاصلين على إقامات في بلدان أوربية، وذلك بحسب مكتب مختص متعاون مع سيريانيوز.

 

وكانت الخارجية التركية،  قد أعلنت نهاية العام الفائت، فرض تأشيرة دخول (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين إلى تركيا عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك اعتباراً من 8 كانون الثاني  من العام الجاري, وذلك "للحد من الهجرة غير الشرعية" إلى الدول الأوروبية، واستثنى القرار السوريين الوافدين إلى تركيا عبر المعابر البرية الموجودة بين البلدين.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق آلاف السوريين يوقعون على عريضة تطالب بالغاء "الفيزا" لدخولهم لتركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق