اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق النمسا: لا نريد المشاركة في نظام توزيع حصص اللاجئين على الدول الأوروبية

0 تعليق 119 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوزيل, يوم الأحد, إن بلاده "لا تريد" المشاركة في نظام توزيع اللاجئين من خلال حصص على الدول الأوروبية لأنها "بذلت ما يكفيها في هذا الصدد".

ونقلت وكالة "رويترز" عن دوسكوزيل قوله, في لقاء صحفي, "سنقبل... 37500 طالب لجوء هذا العام وحده. والآن الآخرون مطالبون (بالتحرك). لما تأخذ النمسا لاجئين من اليونان؟ هذا سيرسل إشارة خاطئة".

وكانت النمسا أعلنت, في وقت سابق, أنها ستدرس 37500 طلب لجوء فقط هذا العام بالمقارنة مع 90 ألف طلب تلقته العام الماضي. كما طالبت من الإتحاد الأوروبي تقديم 600 مليون يورو (670 مليون دولار) لتغطية تكاليف استقبال لاجئين إضافيين, وذك عقبَ جمع مؤتمر المانحين 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار 4 سنوات.

وأكد دوسكوزيل من جديد مطالبة فيينا بنظام للحصص وقال إن دولا عديدة من الدول التي تتلقى من الاتحاد الأوروبي أكثر مما تساهم به عليها أن تتقبل حصتها لحل الوضع الصعب الذي يواجهه الآلاف على الحدود بين اليونان ومقدونيا.

ووصل عدد العالقين على الحدود اليونانية المقدونية، يوم أمس السبت، إلى 13 ألف مهاجر، حيث يعانون من ظروف "صحية بائسة".

وكانت النمسا دعت ألمانيا, يوم الأربعاء الماضي, إلى استقبال اللاجئين مباشرة من اليونان، رافضة أن تتحول إلى منطقة انتظار لألمانيا، بعد أن بدأت دول البلقان في تقليل عدد اللاجئين الذين تسمح لهم بالعبور بدعم من النمسا، فيما أعلنت الحكومة الألمانية السبت، رفضها استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين العالقين في اليونان، في وقت دعت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل أثينا إلى تكثيف جهودها لايواء اللاجئين.

واعتبرت "منظمة العفو الدولية"، الشهر الماضي، إن وضع النمسا سقف لعدد طلبات اللجوء التي تقبلها يوميا، يعد "انتهاكاً" لحقوق الإنسان، الأمر الذي ردت عليه النمسا بأنها "تتصرف في إطار القانون".

وفي سياق متصل قالت صحيفة "إن.زد.زد أم زونتاج" السويسرية إن سويسرا ستستقبل 600 طالب لجوء من اليونان ممن سجلوا لدى السلطات اليونانية.

وكانت سويسرا, وهي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي, وافقت العام الماضي على قبول 1500 طالب لجوء في إطار برنامج إعادة التوطين الذي ينفذه الاتحاد الأوروبي.

ويشار الى أنه سيتم عقد قمة أوروبية تركية يوم الاثنين القادم , وتستمر لمدة يومين, لمعالجة أزمة لاجئين التي تعبر الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق النمسا: لا نريد المشاركة في نظام توزيع حصص اللاجئين على الدول الأوروبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق