الوحدة - بورودافكين: إصرار “المعارضة” المتشددة على شروط مسبقة يدل على أنها غير جاهزة لخوض حوار سوري يوصل إلى اتفاق في جنيف

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

جنيف-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليكسي بورودافكين أن إصرار “المعارضة” المتشددة على الشروط المسبقة غير الواقعية يدل على أن هؤلاء المعارضين غير جاهزين لخوض حوار سوري-سوري يوصل إلى اتفاق في جنيف.

وأعرب بورودافكين في تصريح صحفي في جنيف اليوم عن قلق روسيا من إصرار تلك “المعارضة” على طرحها شروطها المسبقة غير الواقعية المتعلقة بمقام الرئاسة في سورية والتي لا يمكن أن تتحقق على الصعيد العملي.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قال في مؤتمر صحفي اليوم: نحن لن نحاور أحدا يتحدث عن مقام الرئاسة.. هذا خط أحمر وملك الشعب السوري وحده.. وأذكر بما قلته للوزير كيري في مونترو حول هذا الأمر”.

في سياق آخر قال الدبلوماسي الروسي “إن جميع الاتهامات الموجهة إلى روسيا بخرقها شروط وقف الأعمال القتالية في سورية عارية من الصحة” موضحا أن معارضي وقف الأعمال القتالية في سورية يحاولون مواصلة سفك الدم السوري ويدسون تقارير مزورة مفبركة تفيد بأن سلاح الجو السوري أو الروسي يوجه ضربات إلى منشآت مدنية ما يؤدي إلى خسائر هائلة بين المدنيين.

وأشار بورودافكين إلى أن حقيقة النشاطات التي تقوم بها روسيا في سورية تنعكس في بيانات يومية تنشرها وزارة الدفاع الروسية قائلا: “إن وقف الأعمال القتالية في سورية لايزال صامدا بصورة عامة”.

وتعليقا على دور روسيا والولايات المتحدة في تسوية الأزمة في سورية أكد بورودافكين أن التعاون البناء بين موسكو وواشنطن يعزز الآمال في استمرار وقف الأعمال القتالية في البلاد.

وقال المسؤول الروسي في هذا السياق “إن التعاون بيننا وبين الأمريكيين في كل من المجالين العسكري والدبلوماسي يقع على مستوى عال وتجري اتصالات العمل بشكل يومي ونبحث جميع القضايا بأسلوب هادئ وعملي ما يعطي أساسا للأمل في أن وقف الأعمال القتالية الذي بادرت به روسيا والولايات المتحدة يستمر وستدعمه جميع الأطراف المعنية”.

وشدد بورودافكين على أن تنفيذ الإجراءات المناسبة الخاصة بالحفاظ على وقف الأعمال القتالية يجب أن يضمنه العسكريون مشيرا إلى أن هناك تقدما ملموسا في هذا الاتجاه.

من جهة أخرى انتقد بورودافكين بشدة موقف الممثلين الأتراك الذين توعدوا بنسف الحوار السوري في حال حضور وفد عن الأكراد السوريين إلى جنيف.

وقال المندوب الروسي “نحن نطالب بمنح الأكراد تمثيلا في الحوار ونقول لزملائنا الأمميين والأمريكيين إنه ابتزاز من قبل تركيا التي تقول إنها ستفشل الحوار في حال قدوم الأكراد السوريين للمشاركة فيه.. إنه أمر غير مقبول بل مرفوض بتاتا”.

وأضاف بورودافكين انه من وجهة نظر موسكو فإن “الوعي بضرورة أن يحضر الأكراد السوريون الحوار وأن يشاركوا في العملية السياسية يعد أمرا جوهريا”.

وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا أعلن أمس ان اللقاء الاول الذي سيعقده في جنيف سيكون مع وفد الجمهورية العربية السورية في 14 آذار الجاري بينما سيستمر الحوار السوري-السوري حتى 24 من الشهر الحالي.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - بورودافكين: إصرار “المعارضة” المتشددة على شروط مسبقة يدل على أنها غير جاهزة لخوض حوار سوري يوصل إلى اتفاق في جنيف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق