عاجل

اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق معرة النعمان في ريف ادلب مسرحاً للاحتقان والمواجهات بين "النصرة" و "الجيش الحر"

0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 دارت معارك, يوم السبت, بين عناصر من "جبهة النصرة" و عناصر من "الجيش الحر" في معرة النعمان بريف ادلب, وسط تضارب في المعلومات حول الجهة التي بدأت بالهجوم .


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان اشتباكات "عنيفة" دارت بين "جبهة النصرة" والفرقة 13 التابعة "للجيش الحر" في معرة النعمان بريف ادلب.


وأوضحت مصادر معارضة ان عناصر من "جهة النصرة" شنت هجوما على مقرات تابعة لـ الفرقة 13 التابعة "للجيش الحر" في مدينة معرة النعمان  بريف ادلب".


وخرجت مظاهرة ليلية في مدينة معرة النعمان , تندد باعتداء عناصر من "جبهة النصرة "على مقرات الفرقة في بلدة حيش ومعرة النعمان, بحسب مصادر معارضة.


بالمقابل, نفت مصادر تابعة "لجبهة النصرة", على مواقع التواصل الاجتماعي  صحة الانباء, مشيرة الى ان الفرقة 13 هي من "هجمت واعتدت على مقرات وبيوت عناصر النصرة ".


وتصاعدت حدة التوتر في محافظة إدلب بين الفصائل العسكرية في اعقاب قيام عناصر من"النصرة" باعتقال ناشطين ومنع المظاهرات "السلمية ورفع أعلام الثورة" في مدينة إدلب، و تلاها اقتحام مناصري الجبهة لمظاهرة في معرة النعمان ومشادات كلامية بين متظاهرين وعناصر من النصرة, زادت وتيرتها اليوم لتتحول لصدام مسلح بين عناصر من الجبهة ومن الفرقة 13، بحسب مصادر معارضة.


ويسيطر "الجيش الحر" على مجمل مدينة معرة النعمان الاستراتيجية الواقعة على الطريق العام الذي يصل دمشق بحلب .


ويأتي ذلك مع انتهاء الاسبوع الثاني من الهدنة في سوريا التي يرعاها كل الجانب الروسي والأمريكي، والتي تستثني كل من تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش", وسط دعوات دولية لتثبيتها وإطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة من اجل الوصول إلى تسوية سياسية ، في حين يستمر تبادل الاتهامات حول خرق الاتفاق بين الطرفين.


سيريانيوز
 

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق معرة النعمان في ريف ادلب مسرحاً للاحتقان والمواجهات بين "النصرة" و "الجيش الحر" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق