الوحدة - وزيرة الأقليات في الحكومة الهندية تؤكد للمفتي حسون وقوف الهند إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

نيودلهي-سانا

أكدت وزيرة الاقليات في الحكومة الهندية نجمة هبة الله خلال لقائها مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون في نيودلهي وقوف الهند إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب.

ولفتت الوزيرة الهندية خلال اللقاء إلى أن محاربة الارهاب ضرورة حتمية أينما وجد معربة عن أملها بأن يخلص الحوار السوري السوري المرتقب في جنيف إلى نتائج من شانها اعادة الامن والاستقرار الى سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

بدوره نوه المفتي حسون بموقف الحكومة الهندية الداعم لسورية في مواجهة الإرهاب وتأكيدها على الحل السياسي للازمة وعدم التدخل بشؤون سورية الداخلية.

وتأتي زيارة المفتي حسون إلى الهند تلبية لدعوة من مؤسسة “فن الحياة” العالمية للمشاركة في مهرجان الثقافة العالمي الثالث الذي اختتم اليوم وشاركت فيه وفود من150 دولة من مختلف القارات.

وأكد المفتي حسون في كلمة له خلال مشاركته بفعاليات المهرجان أمس حب الشعب السوري للحياة والسلام ونبذه للحروب وطموحه لنشر رسالة المحبة والسلام معربا عن تقديره لحضارة الهند وشعبها.

وكان المفتي حسون أوضح في ثلاث محاضرات له في جامعة جواهر لال نهرو ومعهد الدراسات الدفاعية والاستراتيجية وجامعة هامدرد طبيعة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية داعيا الى عدم ربط الارهاب بالإسلام لأن الإرهاب لا دين له.

كما دعا إلى محاربة “الفكر التقسيمي الذي تستخدمه القوى الغربية من أجل تقسيم الدول الى دويلات بهدف اضعافها وتقاسم مواردها ومنع تقدمها” منوها بالتطور التكنولوجي والمعلوماتي والاقتصادي الذي تشهده الهند.

إلى ذلك التقى سماحة المفتي الطلبة السوريين الدارسين في الهند وعددا من أبناء الجالية السورية فيها بمقر السفارة السورية في نيودلهي حيث أكد أهمية مثابرة الطلبة في دراستهم وتمسكهم بوطنهم والعودة إليه من أجل المشاركة في اعادة بنائه لافتا إلى أن الأزمة في سورية هي في نهايتها وان بوادر النصر تلوح في الأفق.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - وزيرة الأقليات في الحكومة الهندية تؤكد للمفتي حسون وقوف الهند إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق