اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق في تاسع أيام "الهدنة".. قتلى و جرحى بسقوط قذائف على حي الشيخ مقصود في حلب

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سقط  قتلى و جرحى، يوم الاحد، جراء  سقوط عدة قذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، وذلك في حادثة ليست الاولى من نوعها على الحي منذ بدء سريان اتفاق "وقف الاعمال القتالية" منذ 27 شباط الماضي.

وأفادت معلومات متطابقة من عدة مصادر على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا و وأصيب العديد بجروح، جراء  سقوط قذائف على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

ونشر نشطاء على موقع "فيس بوك" شريط فيديو حول سقوط القذائف على المنازل في حي الشيخ مقصود في حلب الذي يخضع لسيطرة مقاتلين أكراد, و التي أدت إلى وقوع أضرار مادية وضحايا بينهم نساء و أطفال , وذلك بعد مرور 9 أيام على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

من جانبها، قالت وكالة (سانا) الرسمية أن "13 شخصا قتلوا وأصيب 40 بجروح نتيجة لسقوط قذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود".

واتهمت "وحدات حماية الشعب الكردي", يوم الجمعة,  جماعات المعارضة المسلحة بمنطقة حلب  بعدم احترام اتفاق وقف الأعمال القتالية ومهاجمة منطقة الشيخ مقصود ذات الأغلبية الكردية في حلب ومناطق أخرى قرب المدينة, وذلك عقب سقوط قتيلين وإصابة 25 آخرين جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الشيخ مقصود في حلب.

وكانت "وحدات حماية الشعب الكردي" وقعت, ببداية الثلث الأخير من كانون الأول الماضي, مع "غرفة فتح حلب" اتفاق هدنة بحي الشيخ مقصود, ينص على إغلاق معبر الحي إلى مناطق سيطرة النظام وفتح معبر الحي إلى عفرين, بعد خلافات ومواجهات منذ 7 أشهر.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أعلن, يوم السبت, أن 135 شخصا قتلوا في الأسبوع الأول من "الهدنة" بسوريا في مناطق يشملها اتفاق وقف إطلاق النار, مشيراً إلى أنه قتل 552 شخصا, في مناطق لا تدخل نطاق الهدنة لاسيما الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش".

 ودخل اتفاق وقف العمليات القتالية الذي ترعاه كل من روسيا واميركا في سوريا, حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، حيث يتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".

ويشار إلى أنه تم الإعلان عن تسجيل العديد من "الخروقات" لوقف اطلاق النار في العديد من المناطق، إذ تبادلت الأطراف الاتهامات حول المسؤولية عنها.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق في تاسع أيام "الهدنة".. قتلى و جرحى بسقوط قذائف على حي الشيخ مقصود في حلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق